رؤساء الدوائر والأميار ممنوعين من مغادرة أقاليمهم دون إشعار !!

الجزائر/ كنزة خاطو

قرّرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، من خلال تعليمة وجّهتها لولاة الجمهورية، عدم السماح لرؤساء الدّوائر، الأميار، المنتخبين المحليين، من التنقّل داخل الولايت وخارجها، إلّا بإشعار يودع قبل 48 ساعة قبل مغادرة الولاية.

وهو الأمر الذي تؤكّده وثيقة "حصرية" تحصّل "المصدر" على نسخة منها، أبرقتها ولاية تيزي وزو، أمس الأحد، لرؤساء الدوائر،أميار بلدياتها والمنتخبين المحليين، عبّرت فيها عن رفضها لتنقّل المسؤولين المحليين، دون إشعار وتكليف بمهمّة.

وجاء في نصّ التعليمة، أنّ الولاية لاحظت تنقّل المسؤولين المحليين، داخل وخارج الولاية دون إشعار مسبق وتكليف بمهمّة، وهو الأمر الذي يشكّل خطرا عليهم، ويعرقل سير مؤسسات الدّولة.

وطالبت التعليمة من المسؤولين المحليين الحدّ من هذه التصرفات، والتحلي بروح المسؤولية اتجاه مؤسسات الدولة والوظيف العمومي.

وأمرت الولاية، المنتخبين الولائيين بالتنقل داخل الولاية، إلّا بتكليف بمهمة يمضيها رئيس الدائرة، والتنقل إلى خارج الولاية إلّا بإشعار وطلب، يودع قبل 48 ساعة لدى مصلحة الدائرة، في حين رؤساء الدوائر ممنوعون من التنقّل خارج إقليمهم، إلّا بعد إشعار وطلب من مصالح الولاية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -