العقيد لهبيري يوقع إتفاقية إطار مع الوكالة الفضائية الجزائرية

الجزائر/ إسلام.ب

أشرف المدير العام للأمن الوطني، العقيد مصطفى الهبيري رفقة المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية، صباح اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018 بمقر الوكالة الكائن بالجزائر العاصمة، على توقيع اتفاقية إطار بين المديرية العامة للأمن الوطني والوكالة الفضائية الجزائرية، بحضور إطارات من المديرية العامة للأمن الوطني والوكالة الفضائية الجزائرية.

ونوه المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية بأهمية هذه الاتفاقية في تعزيز جسور الشراكة ما بين المديرية العامة للأمن الوطني والوكالة الفضائية الجزائرية عبر الاستغلال الأمثل للأنظمة الفضائية الجزائرية.

من جهته أكد المدير العام للأمن الوطني، في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير الوسائل التقنية، أن المديرية العامة للأمن الوطني فخورة بمرافقة جميع المبادرات العلمية التي من شأنها المساهمة في الرفع من فاعلية الأداء والعمل الأمني لقوات الشرطة.

مضيفا أن تجسيد بنود هذه الاتفاقية، بين المديرية العامة للأمن الوطني والوكالة الفضائية الجزائرية، سيكون له الأثر الايجابي في تحقيق خدمة أمنية أكثر دقة وذلك  باستغلال الأنظمة المعلوماتية الجيوغرافية، كما ستسمح هذه الإتفاقية بتنظيم دورات تدريبية تخصصية لفائدة عناصر الشرطة في مجال الخرائط والأنظمة الجغرافية.    

بعدها، تابع المدير العام للأمن الوطني، رفقة الإطارات الحاضرة، فيلم وثائقي يعرف بمهام الوكالة الفضائية الجزائرية، وكذا القمر الصناعي الجزائري ألكوم سات 1 ALCOM-SAT 1 الذي أطلق سنة 2017.

في ختام مراسم الحفل، قام المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى الهبيري والمدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية بتوقيع بنود هذه الاتفاقية، ليوقع بعدها المدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى الهبيري على السجل الذهبي للوكالة الفضائية الجزائرية. 

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -