خبراء صهاينة يتوقعون حدوث تسونامي يفتك بمستوطناتهم قريبا

الجزائر/ أحلام.ع

نقلت بعض المواقع الإخبارية التابعة للكيان الصهيوني، عن أحد الباحثين في قسم المخاطر الجيولوجية الصهيونية يسمى عاموس سلمون، بأن تعرض سواحل دولة فلسطين لتسونامي مسألة وقت فقط، حيث أكد أنه سيحدث بنسبة 100 بالمائة مستندا في طرحه على إتفاق عدة خبراء على ذلك.

وتابع بالقول حسب ذات المواقع "إذا وصل تسونامي من قبرص سيكون هناك 45 دقيقة أمام الناس للفرار، ليس كل أحداث تسونامي هي نفسها.. لا ينبغي أن يكون تسونامي هنا مثلما هو الحال في إندونيسيا، قد تكون هناك أوجه تشابه، لكن هذا حادث آخر".

وأشار الموقع العبري إلى أن 41 موجة تسونامي حدثت في البحر الأبيض المتوسط، عبر التاريخ آخرها تلك التي وقعت قبالة سواحل الجزائر في ماي 2003، حيث بلغ ارتفاع الأمواج مترين، كما حدث تسونامي قاتل في منطقة البحر الأبيض المتوسط عام 1956 وبلغت الأمواج 20 مترا، وفي عام 1908 ضرب تسونامي ساحل صقلية، ما تسبب في مقتل نحو 70 ألف شخص وإصابة قرابة 200 ألف آخرين.

هذا ووفقا لتقديرات الباحثين، فإنه على مدى 2000 سنة الماضية وقعت 10 موجات تسونامي على شواطئ فلسطين، وبالتالي، تشير التقديرات إلى أنها قد تحدث كل 200 أو 250 عاما، ويقدّر الخبراء أن تسونامي قد يصل ارتفاعه إلى حوالي أربعة أمتار بالقرب من الساحل الفلسطيني وقد يصل إلى ارتفاع يتراوح بين خمسة وثمانية أمتار على الشاطئ نفسه، مؤكدين أن مثل هذا الحدث ستكون له آثار مختلفة وأضرار طويلة الأمد للممتلكات والأشخاص.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -