برنامج مكثّف للفريق قايد صالح في رابع يوم من زيارته إلى ورقلة

الجزائر/ سارة.هـ

خصص الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الرابع والأخير من زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة، لتفتيش وتفقد بعض وحدات الناحية، وتدشين البعض الآخر وعقد لقاء مع أركان الناحية ومسئولي المصالح الأمنية.

في البداية وبمدخل مقر قيادة الناحية، وقف الفريق رفقة اللواء حسان علايمية قائد الناحية العسكرية الرابعة وقفة ترحم على روح الشهيد البطل  "شيحاني بشير " الذي يحمل مقر قيادة الناحية اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المُخلد له، وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأطهار.

بعدها قام الفريق بتدشين بعض المرافق الإدارية على غرار مبنى مقر قيادة الناحية الجديد الذي يتوفر على كافة ضروريات العمل المريح.

ثر ذلك، دشن الفريق المستشفى العسكري الجهوي الجامعي (140 سرير) الذي يضم أغلب التخصصات الطبية، والذي يأتي إنجازه في إطار السياسة الصحية التي تنتهجها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بغية تغطية كافة احتياجات العسكريين وعائلاتهم في مجال التكفل الصحي والرعاية الطبية، مما يغني عن التنقل إلى المؤسسات الاستشفائية بشمال البلاد.

الفريق طاف بمختلف مصالح ومرافق المستشفى وعاين عن قرب مختلف التجهيزات العصرية التي يتوفر عليها، ليترأس بعد ذلك اجتماع عمل ضم قيادة وأركان الناحية وقادة الوحدات ومسؤولي مختلف المصالح الأمنية، استمع خلاله إلى عرض شامل حول الوضع العام للناحية، قدّمه قائد الناحية،  بعدها ألقى السيد الفريق كلمة توجيهية أكد فيها على الأهمية الحيوية التي تكتسيها هذه الناحية العسكرية، والدور الفعال الذي تقوم به وحداتها المنتشرة على طول الشريط الحدودي لإقليم الاختصاص في تأمين البلاد من كل التهديدات والآفات.

وأكّد الفريق على الحرص الشديد الذي يوليه شخصيا من أجل أن يبلغ قوام المعركة للقوات المسلحة المستوى العملي المتميز الذي يليق بحجم المهام العظيمة المنوطة بالجيش الوطني الشعبي، فضلا عن الحرص على تهيئة كافة الظروف المناسبة والإمكانيات الضرورية والوسائل الكفيلة التي تمكن من توفير المحيط الملائم لحياة مهنية وعملية راقية وواعدة النتائج.

من نفس القسم - صحة وعلوم -