بدوي.. نسعى إلى استغلال الأموال النائمة في السّياحة

الجزائر/ كنزة.خ

شرع وزير الداخليى والجماعات المحلية، يومه الثالث والأخير، من زيارة العمل التي يقودها رفقة وزير الأشغال العمومية والتجارة، على مستوى ولاية تمنراست والمقاطعات الإدارية لعين قزام و عين صالح من بلدية تمنراست.

واستهلّ الوزير، الزيارة اليوم، بوضع حجر الأساس لانجاز مشاريع استثمارية، أهمّها وضع حجر الأساس لانجاز فندق سياحي بمنطقة التوسع السياحي وتقديم عرض عن قطاع السياحة.

ووضع الوزير حجر الأساس لمشروع إنجاز مركز للسياحة والتسوق باقنار، بلدية تمنراست، ووضع حجر الأساس لانجاز  مذبح صناعي بمنطقة النشاطات تيدسي، تمنراست.

وأكّد بدوي، أنّ اللامركزية المعتمدة في قطاع السياحة غايتها تشجيع المستثمرين، حيث سمحت بتسهيل ومرافقة الاستثمارات وإعطاء حركية جديدة.

وأضاف بدوي، أنّ الإجراءات كانت ممركزة في الماضي لكن اليوم الحكومة اخذت القرار بتسخير الإمكانيات المالية لتهيئة مناطق التوسع السياحي.

وقال بدوي: "التحفيزات السياحية هدفها الرقي بالقطاع، انتهينا من مشكل العقار على مستوى المناطق السياحية وسندرس تحفيزات إضافية لكل جزائري يعتمد على أمواله الخاصة في استثماره السياحي، خدمة للحركية الاقتصادية الوطنية، إذ أن بغيتنا استغلال الأموال النائمة، والتي نحتاج ضخها في الماكنة الاقتصادية.

من نفس القسم - إقتصـاد -