بن فليس يقيّم وضع الجزائر قبل الرئاسيات للسّفير الأمريكي

الجزائر/ كنزة خاطو

استقبل رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، اليوم الأربعاء 09 جانفي 2019، بمقر حزبه سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر جون ديروشر، بطلب منه .

وتطرق الطرفان حسب بيان للحزب، إلى علاقات التعاون الجزائري الأمريكي وسبل تطويرها وتنميتها مستقبلا، و كذا للوضع السائد في البلد و الوضع الإقليمي.

وأعرب بن فليس عن تقديره لتطور العلاقات الثنائية والتقدم المحرز في إطار الحوار الاستراتيجي بين البلدين وإرادة الولايات المتحدة الأمريكية في أن تساهم في شراكة من أجل تنويع اقتصادنا الوطني.

كما أعرب الطرفان عن ثقتهما في مستقبل العلاقات بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء و بطلب من السفير، عرض رئيس حزب طلائع الحريات تقييمه للوضع في البلد على بُعد ثلاثة أشهر من الانتخابات الرئاسية.

وأضاف البيان: "وعند تناوله للانسداد السياسي الراهن والوضع الاقتصادي والاجتماعي  الصعب الذي يمر به بلدنا" حسبه، "اعتبر علي بن فليس أن الانتخابات الرئاسية المقبلة، و التي يجب أن تجرى في الآجال الدستورية، قد تكون فرصة لإعطاء الكلمة للشعب السيّد من خلال تنظيم انتخابات نظيفة و فتح الطريق أمام حل سلميّ و توافقي للأزمة الشاملة التي يعيشها بلدنا".

وفي السياق ذاته، ذكّر بن فليس باقتراحه الرامي إلى إخراج البلاد من الأزمة، من خلال مسار مسؤول و سلمي و توافقي و تدرّجي يمر عبر حوار شامل. و تبادل السيد الطرفان وجهات النظر حول الوضع الإقليمي و تأثيره على أمن الجزائر.

كما أعاد رئيس الحزب التأكيد على أن للجيش الوطني الشعبي القدرات الكافية لمواجهة أي تهديد على حدود وطننا، و ضمان أمنه.

ي أ  

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -