زرواطي في أبوظبي لتوقيع إتفاقية تعاون ..

الجزائر/ أسماء.ع

تنتقل وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، إلى مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يومي 13 و 14 جانفي 2019 لتوقيع إتفاقية تعاون مع نظيرها الإماراتي في مجال البيئة والطاقات  المتجددة  ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة.

كما تشارك الوزيرة، في فعاليات أسبوع أبوظبي للإستدامة وتكريم الفائزين بجائزة زايد للإستدامة دورة 2019 .

و تتضمن الإتفاقية التي ستوقع بين الجزائر و الإمارات في مجال البيئة و الطاقات  المتجددة عدة نقاط من ضمنها تبادل الخبرات في حماية البيئة و التلوث الحشري و الصناعي و كذلك في مجال مكافحة ظاهرة التصحر.

 كما تضمن الإتفاقية تطوير و تعزيز التعاون في بناء القدرات المؤسساتية و البشرية و تبادل الخبرات في مجال الطاقات المتجددة خارج الشبكة و حماية البيئة البحرية من التلوث .

وتحمل الإتفاقية شعار "تقارب القطاعات : تسريع وتيرة التنمية المستدامة " ، ويشارك فيها نحو 38  ألف مشارك من 175 دولة.

وسيركز  أسبوع أبوظبي للتنمية المستدامة 2019 على إستكشاف كيفية إستجابة القطاعات لعملية التحول الرقمي التي يشهدها الإقتصاد العالمي والتي توفر بدورها فرصا جديدة لمواجهة التحديات في مجال الإستدامة و تماشيا مع التحولات الكبيرة التي تطرأ على المشهد العالمي .

و تركز المحاور الرئيسية لأسبوع أبوظبي للإستدامة مع الطاقات المتجددة و التي تهدف إلى فتح الحوار و التعاون الدولي من اجل مستقبل أكثر إستدامة للأجيال .

من نفس القسم - إقتصـاد -