تسخير أزيد من 200 ألف شرطي لتأمين  927 مقابلة كروية

الجزائر/ إسلام.ب

نشط ، مدير الأمن العمومي، مراقب الشرطة عيسى نايلي، اليوم الأحد 13 جانفي 2019، بمقر مديرية الأمن العمومي، ندوة إعلامية حول جهود المديرية العامة للأمن الوطني في محاربة العنف في الملاعب، بحضور إطارات من الأمن الوطني، ممثلي المجتمع المدني وكذا الأسرة الإعلامية.

واستعرض مدير الأمن العمومي مختلف الإحصائيات المتعلقة بتأمين المقابلات الكروية لمرحلة الذهاب   للموسم الرياضي 2018-2019، على مستوى الوطني، حيث صرح  أنه تم تسخير أكثر من 210000 شرطي لتأمين 927 مقابلة، تدخل في إطار البطولة الوطنية المحترفة 1 و 2 و لقاءات أخرى خاصة بقسم الهواة، وكذا كأس الجمهورية والمنافسات الدولية.

وصرح مدير الأمن العمومي، أن المديرية  العامة للأمن الوطني سجلت  انخفاض في عدد الحوادث خلال هذه المرحلة، مضيفا أن ذلك يعود إلى جهود المديرية العامة للأمن الوطني في محاربة العنف في الملاعب من خلال مختلف المبادرات والحملات التوعوية المتواصلة التي تقوم بها والهادفة إلى تغير السلوكيات السلبية الماسة بالقيم الرياضية.

بالمناسبة دعا مدير الأمن العمومي الشباب الرياضي و كافة مناصري الفرق الرياضية إلى التحلي بالروح الرياضية العالية، مؤكدا أن المديرية العامة للأمن الوطني لن تدخر أي جهد لضمان أمن المناصر والسير الحسن للمقابلات.

في ختام اللقاء، أثنى الحضور  من فاعلي المجتمع المدني على جهود قوات الشرطة في الميدان، و بذلهم المضاعف في كل مرة ، خاصة خلال المقابلات الكروية المحلية مؤكدين على إلزامية تضافر كل الجهود لمختلف الفاعلين في ميدان الرياضة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -