افتتاح مراكز صحية إسلامية بجزر القمر

الجزائر/ إسلام.ب

قام الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى ضمن زيارته لجمهورية جزر القمر المتحدة، بافتتاح عددٍ من المراكز الصحية التابعة للرابطة، حيث وقف على خدماتها ومنها قسم أشعة القلب وقسم الاسرة وقسم المختبر، كما استمع إلى شرح مفصل عن الأعمال الإضافية.

بعدها زار الدكتور العيسى، مشروع معهد سعد بن معاذ الجديد التابع للرابطة، حيث اطلع على آخر أعمال البناء فيه، والتقى خلال زيارته بعدد من علماء المنطقة وهو الثلة العلمية من العموم الأفريقي التي ستقوم بالتدريس في المعهد وفق المنهج الإسلامي الوسطي الذي أشع على الجميع بالهداية ومحبة الخير إنطلاقاً من رسالة الإسلام الإنسانية التي ألقت بظلال نفعها على المسلمين وغير المسلمين.

وبما أن الشعب القمري مسلم 100 ٪ فإنه مع ذلك يتواصل بمد جسور المحبة والتعاون والتبادل الإنساني مع الجميع.

وقد عبر العلماء عن تقديرهم لهذا الحضور الإسلامي والإنساني الكبير في بعده الحضاري لرابطتهم رابطة العالم الإسلامي، كما أكدوا مجدداً أن المملكة العربية السعودية هي المرجعية الروحية والعلمية للمسلمين معبرين عن تثمينهم لجهودها وائتمارهم بأمرها بما يخدم الصالح العام للإسلام والمسلمين والإنسانية جمعاء.

ثم تفقد أعمال مشروع جامع سعد ثابت يعقوب في قرية بهاني بجمهورية جزر القمر.

من جهة ثانية، وقف الأمين العام للرابطة على عدد من المشروعات التنموية والإنسانية في منطقة ويشلي بجزر القمر، حيث سلم عدداً من الأرامل والأيتام منازلهم الجديدة والتي تكفلت الرابطة بإنشائها كما باشر توزيع عدد من السلال الغذائية للمحتاجين في المنطقة.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -