غول يجدّد دعوته لبوتفليقة للترشّح للمحافظة على مكاسب الوطن

الجزائر/ كنزة.خ

جدّد رئيس تجمّع أمل الجزائر "تاج"، عمر غول، اليوم السبت، دعوته للرئيس بوتفليقة، من أجل مواصلة قيادة البلاد والترشح للانتخابات الرئاسية، وذلك من باب المحافظة على مكتسبات الوطن.

وقال غول، في كلمته، على هامش زيارته لبلديات العاصمة، تناسبا واليوم الوطني للبلدية، إنّ حزب تاج، يثمّن استدعاء الهيئة الناخبة، وكان قد صرح في الندوة الصحفية ليوم 1 جانفي بأنّ الانتخابات الرئاسية ستكون في وقتها، وكرّرها يوم 5 جانفي بمناسبة انعقاد دورة المجلس الوطني للحزب.

وشدّد عمار غول، على أنّ تاج حزب مسؤول، وخطابه لا ينطلق من فراغ، كونه منسجم مع قناعته ومبادئه، مضيفا: " لا يمكن لـ تاج ان ينخرط في سياسة التصريح أو الافتراء على الآخر أو الإنقاذ من جهد الآخر أو سياسة تهميش الآخر".

وأكّد رئيس حزب "تاج"، أنّه آن الأوان لصناعة ميثاق أخلاقي للممارسة السياسية الذي يسمح بطرح الأفكار والبرامج بعيدا عن التهويل والتخوين والتجريح.

وأردف: " حزب تاج لا يزال متمسك بندوة الإجماع الوطني وقلنا انها فكرة الإجماع هدفها ان يكون لم شمل لكل أبناء الوطن التكفل برفع التحديات لأجل مصلحة الوطن والموطن وبناء الجزائر المستقرة الآمنة القوية المتطورة والرائدة  بين الأمم".

من جهة أخرى، أبدى غول رغبته في فتح صفحة جديدة من أجل "أن نبني ما هو الأصح للوطن والمواطن ولتكن تحت اشراف رئيس الجمهورية وتكون شاملة تجمع الجميع حول التحديات بأي شكل ما يهمنا هو المضمون".

وقال غول إنّ ندوة الإجماع كانت كفكرة منذ سنة ونصف وتبلورت وهي صالحة لكل مكان وزمان.

وسياق منفصل، عاد رئيس "تاج" إلى ظاهرة الحراقة قائلا: "تطرقنا في المجلس الوطني إلى مشكلة الحرقة وطالبنا  الحكومة بالإسراع لإيجاد حلول نظرا لخطورته واليوم وزارة الداخلية تنظم ندوة وطنية حول الظاهرة"، داعيا "الجميع إلى تحليل وحلحلة الأشكال، واستمرار الحكومة في محاربة الآفات التي تنخر شبابنا، يراد بثها من أجل زعزعة تماسك المجتمع من خلال أجندات وطنية وإقليمية".

للإشارة، جاءت تصريحات عمار غول، خلال زيارة ميدانية لبلديات العاصمة بمناسبة اليوم الوطني للبلدية الموافق لـ 18 جانفي، أين استمع لانشغالات المواطنين لبلدية برج الكيفان واحواش بلدية الرويبة وقهوة الشرقي".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -