وزارة الصناعة تجتمع لتحسين ترتيب الجزائر في "الدوينغ بيزنس"

الجزائر/ اسماء.ع

ترأس الأمين العام لوزارة الصناعة والمناجم، خير الدين مجوبي، اليوم الأحد بمقر الوزارة، اجتماعا للجنة الوطنية المكلفة بتحسين مناخ الأعمال بالجزائر لدراسة وتحديد مخطط عمل سنة 2020 لتحسين ترتيب الجزائر في "الدوينغ بيزنس" الصادر عن البنك العالمي حول مناخ الأعمال.

وقد سمح اللقاء بتقييم تقرير البنك العالمي لسنة 2019 وتحليله قصد تحديد الأعمال التي يمكن إدراجها ضمن قواعد التقييم الوطنية والمساهمة بالتالي في تحسين ترتيب الجزائر ضمن هذا التصنيف.

وفي هذا الإطار، أكد الأمين العام التزام الجزائر وإرادتها القوية لتفعيل إجراءات تحسين مناخ الأعمال معطيا تعليمات وتوصيات من شأنها التأثير إيجابيا على مناخ الاعمال بالجزائر على غرار تكثيف الاتصال بين الإدارات ودراسة كافة العراقيل التي تقف في وجه المستثمرين، رقمنة الإدارة ومواكبة تقنيات الجيل الرابع من الصناعة (4.0).

هذا، وأشار أعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بتحسين مناخ الأعمال بالجزائر الى أن تحسين مناخ الاستثمار بالجزائر وترقية تصنيفها ضمن "الدوينغ بيزنس" لا يقتصر على الإصلاحات في القطاع الصناعي والاستثماري فقط وإنما يشمل مختلف القطاعات الأخرى كالتجارة والمالية والصحة والداخلية وغيرها من المجالات معتبرين أن دخول التوقيع الالكتروني والدفع عبر الانترنت حيز الخدمة من شأنه إعطاء دفعا قويا في تحسين ترتيب الجزائر ضمن تصنيف "الدوينغ بيزنس".

من نفس القسم - إقتصـاد -