(بالفيديو) جميعي: "لم تلده أمّه من ينافس الرئيس بوتفليقة"

[playlist type="video" ids="70157"]

الجزائر/ كنزة خاطو

دافع النائب البرلماني عن جبهة التحرير الوطني، محمد جميعي، عن إنجازات الرئيس بوتفليقة، قائلا: "لا أحد ينكر الاصلاحات الدستورية التي أقرّها الرئيس، في مجال حرية التعبير، وإعطاء المعارضة حقوقها الدستورية، إضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، وغيرها".

*لا أحد يستطيع منافسة الرئيس

وأكّد جميعي، خلال نزوله ضيفا على برنامج "وجها لوجه" لقناة "فرانس 24"، أنّ المعارضة اليوم لا تعارض أفكار، بل تعارض رجل له حقوقه في الترشّح، مشدّدا: "ونضع ذلك في خانة الحقد، والإضطهاد، فهذه التصرفات غير مقبولة"، قبل أن يضيف: "هم  لا يستطيعون منافسة الرجل، لأنّ شعبيته واسعة، والشعب يناديه بمواصلة المسيرة".

مواصلا: "حتى البرلمان الفرنسي، أقرّ صراحة في تقرير له خلال السنة الماضية، أنّ شعبية بوتفليقة لا منافس لها".

*أطباء كثرٌ أقروا بقدرة الرئيس في الإستمرارية

وفي تطرّقه إلى صحّة الرئيس، أكّد محمد جميعي، أنّ الرئيس بوتفليقة رجل حكيم ومجاهد أعطى تاريخه لهاته الدولة، ويعي جيّدا ما معنى مسؤولية قيادة دولة"، مواصلا: " لو يرَ نفسه غير قادر على قيادتها، نحن على يقين أنّه لن يقبل، لكنّ أطباء كثر، أقروا بقدرة الرجل على مواصلة المسيرة".

*كبرى الأحزاب تناشد بوتفليقة للإستمرارية

وأكّد جميعي أنّ "الأفلان ليس وحده من يناشد الرئيس للإستمرارية، بل كبرى الأحزاب السياسية، التي لها تواجد في الجزائر".

وشدّد محمد جميعي، أنّ موقف الأفلان، ثابت ولم يتغيّر، مؤكّدا بالقول: "ولم نتعلم في الحزب الكيل بمكيالين، فعلى مدار سنة وأكثر، في كل المناسبات، ناشدنا الرئيس في الإستمرارية، لأننا نؤمن بأنه رجل المرحلة، ورجل مواصلة مسيرة الجزائر، وتنفيذ البرنامج، التي لا نستطيع تكذيبها وهي موجودة على أرض الواقع".

من نفس القسم - صحة وعلوم -