(صور) إنزال وزاري بعنابة بسبب الفياضانات..

الجزائر/ أسماء.ع

قام، كلّ من وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي، اليوم رفقة، وزير الأشغال العمومية، عبد القادر زعلان، ووزير الموادر المائية حسين نسيب، بمعاينة المواقع المتضرّرة من الفياضانات بعنابة، إلى جانب زيارة المتضرّرين من العائلات، جرّاء هذه الفياضانات.

ووعد وزير الداخلية، رفقة الوفد المرافق له، أنّ تحسين الظروف المعيشية للمواطنين أولوية أولويات الحكومة، التي تعمل على تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية في هذا الصدد يوميا.

وأطلق الوزير والوفد المرافق له برنامج استعجالي للوقاية من الفيضانات بولاية عنابة، أين تمّ حضور عرض تفصيلي حول أسباب و مخلفات الفيضانات الأخيرة التي تسببت فيها تهاطل أزيد من 150مم من الأمطار خلال 48سا.

وأكّد بدوي، أنّ "هاته التجربة تسمح لنا باستخلاص الدروس و تقييم مدى الاستعدادية لمجابهة مثل هاته الظروف المناخية، و من ثم إعتماد برنامج تأهيلي على المدى المتوسط و البعيد".

وشدّد الوزير على إيلاء الأهمية اللازمة لكل التفاصيل والوقوف على النقائص لتداركها، بالإضافة إلى تقديم توجيهات للتكفل الأمثل بالمناطق المتضررة و لإتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من مثل هاته الحوادث المناخية، لا سيما من خلال مضاعفة محطات الرفع و الضخ ضمن البرنامج الاستعجالي للوقاية من الفيضانات لولاية عنابة.

وأكّد ذات المسؤول، أنّ التدخلات الأولية كانت بالسرعة والفعالية اللازمتين لكن الآن من الضروري تحيين الإستراتيجية الولائية للوقاية من الفيضانات و الإنطلاق في تجسيد برنامج تأهيلي مباشرة بعد هاته الفترة الاستعجالية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -