والي البليدة يعيد لمدينة الورود بريقها

الجزائر/محمد حميان

لم يمر على تعيين والي ولاية البليدة، يوسف شرفة، من طرف رئيس الجمهورية 5 أشهر، إلّا أنّ النتائج كانت مذهلة، بعدما سطر ضمن أهدافه العمل على بعث الديمقراطية التشاركية داخل مصالح الولاية، وتجسيد مبدأ تقريب الإدارة من المواطن بفتحه لأبوابه لساكنة الولاية والإستماع لمشاكلهم وإنشغالاتهم، بالإضافة الى جعله لحلم تحريك عجلة التنمية بالولاية حقيقة من خلال وقوفه على المشاريع وتفقدها بصفة ألية ودورية، ما أعاد لمدينة الورود بريقها المفقود منذ سنوات.

عودة الدفىء للعلاقة بين المنتخب والمواطن

ونجح والي الولاية، منذ وصوله إلى المدينة، في استعادة دفئ العلاقة بين منتخبي الولاية الوطنيين منهم والمحليين، بعد مرحلة البرودة التي كانوا يعيشونها، كما فتح أبواب الولاية واسعة، إلى مواطني البليدة، وإصغائه لإنشغالاتهم ومشاكلهم العالقة شخصيا.

رجل الحلول وهذا الدّليل..

-ولعلّ أبرز المشاكل التي حلّت منذ تعيين الوالي على الولاية، وهو ما يشهده أهل المنطقة، معالجة أزمة المياه بالولاية، واشرافه على عدة مشاريع كالطرقات والسكنات، ناهيك عن إعطاءه إشارة الإنطلاقة لإنجاز منشآت رياضية وشبانية عبر مختلف بلديات الولاية. كما أعطى الوالي، حسب أهل البليدة، أولوية واهتماما بالغين للمستثمرين، إذ عمل على مرافقتهم ومتابعتهم في تجسيد مشاريعم.

قطاعات تحرّكت..

هذا وأشرف الرجل الأول بالولاية منذ تعيينه على رأسها، على تعزيز مردودية مختلف القطاعات كالصحة ،الرياضة والبيئة، وغيرها، وتكثيف زياراته الميدانية واحتكاكه الدائم بالمواطنين. واستفادت ولاية البليدة، منذ تعيين شرفة، واليا لها، من عدة مشاريع تنموية.

بوعينان والشبلي.. مشاريع ترى النور

وعمل الوالي، على رفع مستوى المعيشة في بلديتي بوعينان والشبلي، منطقتين كانتا محل زيارة عمل وتفقد يوم 10 جانفي 2019، التي شكلت ايضا توسيع العمل الجواري مع المواطنين للإستماع لانشغالتهم بغية تعزيز المشاركة المجتمعية للوصول إلى أفضل النتائج. ولدى تفقّده لبلدية بوعينان، عاين الوالي مشروع انجاز مدرجات وتكسية الملعب البلدي الشهيد بوعلام حوش بالعشب الإصطناعي، الذي سيكلف ميزانية الدولة 93133065دج. كما وعد الرجل خلال هذه الزيارة، بتسجيل عملية أخرى لإنجاز مشروع الإنارة، برصد مبلغ مالي يقدر بـ20 مليون دج. وأعطى الوالي أهمية للمجتمع المدني بالولاية، إذ وخلال زيارته لبلدية بوعينان، قابل ممثلي جمعية الأطاس البليدي للرياضات الميكانكية لبوعينان (AABSM)، أين وعد بتسجيل مشروع آخر لإنجاز منشئة رياضية على مستوى مركز ملاح اضافة الى العدد الكبير المسجل لإنجاز منشات رياضية على مستوى الولاية. ونوّه شرفة، العمل الرياضي، خاصة ما تقوم به الجمعيات الرياضية كجمعية الرياضيات المكانيكية فيما يخص الوقاية من حوادث المرور مع اعطائها كل التسهيلات للممارسة هذه الرياضة. وتفقّد شرفة، المكتبة الحضرية لمركز الحساينية التي انتهت بها الأشغال، كما استمع الى عرض قدمه له المدير العام لمؤسسة المدينة الجديدة لبوعينان حول اعادة تهيئة النسيج العمراني ببوعينان، مركز حساينية، ملاحة وعمروسة والذي سيشمل كل من مخطط الطرقات، توزيع المياه الصالحة للشرب، الصرف الصحي، الإنارة العمومية و تهيئة و تنقية الأودية. كما عاين الوالي، مشروع انجاز تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب بنفس المركز بتكلفة مالية تقدر 14400070دج والتي سيسلم فبل نهاية السداسي الأول لسنة 2019 ،كما قام بتدشين الملحقة الإدارية. وأعطى الوالي أهمّية بالغة، لبلدية الشبلي أين تفقد مشروع اشغال التهيئة بالشبلي، التي تشمل مركز بن شريف بغلاف مالي يقدر 44314650 دج، معصومة بغلاف مالي يقدر 131881128 دج وخدام 27909310 دج مع تزفيت الطريق الرابط بالطريق الوطني 61 والطريق الولائي 11 و الطريق البلدي 04 بالجهة الشمالية لشبلي بهدف فك العزلة و تعزيز شبكة الطرقات. كما عاين مشروع تهيئة مركز معصومة بتكلفة تقدر بـ15 مليون دج اين طلب والي الولاية بتسريع وتيرة الاشغال بهذه المشاريع، اما المحطة الموالية كانت زيارة مشروع انجاز مركز بريدي و قاعة علاج بخدام و زيارة مشروع نقل و تجديد قناة الصرف الصحي بتباينت نحو بن شريف و التي كلفت خزينة الدولة 19 مليون دج بهدف القضاء على النقاط السوداء لمحاربة الامراض المتنقلة عن طريق المياه و المحافظة على الأراضي الفلاحية.

شرفة.. رجل ميدان بإمتياز

عمل والي الولاية الميداني، يشهد له الكبير والصغير من مواطني ولاية البليدة، فمنذ مجيئه استطاع تحريك عجلة التنمية بقوة كما وعد ببذل مجهودات أكبر لجعل مدينة الورورد من أهم ولايات الوطن ومن أكثرها دخلا.

من نفس القسم - صحة وعلوم -