آيت العربي: "أطراف تشوه لغديري عبر مواقع التواصل والصالونات التي تحاك فيها المؤامرات"

الجزائر/أمير.ن

خرج الحقوقي والناشط المساند للمترشح للرئاسيات "اللواء" علي غديري عن صمته حيال الأوصاف وبعض الكلام الذي يقال عن قضية مساندة محامي وحقوقي للواء عسكري، محاولا تلميع صورته ومترشحه الجنرال.

وقال غديري في بيان له: "أثارت مساندتي لترشح علي غديري موجة من التساؤلات الشرعية، وأحيانا خيبة أمل يمكن تفهمها في الحالة الراهنة"، قبل أن يضيف "هي محاولات من أطراف جعلت من التلاعب برنامجا سياسيا لها واتخذت من الشتم والإشاعات منهجا فكريا".

كما طرح آيت العربي تساؤلات أغلبها متداولة وسط الشعب: "ما الذي يجمع بين محام قديم العهد بالدفاع الميداني عن حقوق الإنسان، ولواء متقاعد ؟ ما الذي قرّب "معارضا سياسيا ضحّى بحريته من أجل الدفاع عن قناعاته"، من رجل "انحدر من السلالة العسكرية وانخرط مؤخرا في النضال السياسي"؟

وليجيب آيت العربي عن تساؤلاته: "بعيدا عن السيناريوهات، الخيالية أحيانا، التي يروّج لها عن قصد في مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصالونات التي تحاك فيها المؤامرات، فإن الحقيقة أبسط بكثير. فما علي غديري وأنا إلا مواطنان من أصول اجتماعية متواضعة ومسارين خارجين عن المألوف، ينبذان صراع الأنانيات ونجحا في إيجاد أرضية توافق حول القيم المشتركة التي يؤمنان بها".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -