بيان السياسة العامة.. أحمد أويحيى يرد اليوم على "هجمات" نواب الشعب

الجزائر/أمير.ن/إ.و

يرد ظهر اليوم الخميس الوزير الأول أحمد أويحيى على انشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني بخصوص  بيان السياسة العامة للحكومة في جلسة عامة.

و كانت مناقشة بيان السياسة العامة للحكومة اختتمت أمس الأربعاء حيث  تباينت، آراء ومواقف ممثلي ونواب الغرفة السفلى، بين مثمنين ومنتقدين لها خلال جلسة علنية، ترأسها رئيس البرلمان، معاذ بوشارب، و بحضور الوزير، الأول وأعضاء من الطاقم الحكومي.

وعرض رؤساء المجموعات البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني مواقف أحزابهم بخصوص بيان السياسة العامة للحكومة و التي انقسمت بين تثمين الانجازات الاقتصادية من طرف الموالاة وانتقاد مصداقية الأرقام المقدمة حول هذه الانجازات من طرف المعارضة التيربطتها بالاستحقاق الانتخابي القادم.

وخلال الجلسة  أشادت عدة أحزاب بـ"الانجازات" العديدة التي حققتها الحكومة منذ سنة 1999 في المجال الاقتصادي بالرغم من أن الجانب السياسي طغى على جميع المداخلاتـ بينما انتقدها بشدة نواب آخرون.

الحكومة مدعوة اليوم، حسب النواب الأحرار، الى الاجابة على أسئلة اقتصادية لازالت مطروحة و منها "كيف تحمي الدينار من الانهيار ؟ كيف نوقف تآكل احتياطات الصرف؟ كيف نوقف نزيف العملة الصعبة بفعل تضخيم الفواتير؟ لماذا لا يتم الذهاب نحو تغيير العملة؟....".

كما دعا رئيس هذه الكتلة البرلمانية الحكومة الى "التحلي بالشجاعة السياسية اللازمة لمراجعة سياسة الدعم الاجتماعي" مطالبا الدبلوماسية الجزائرية بلعب دور أكثر فعالية فيما يخص الترويج للمنتوج المحلي بالخارج.

يذكر أن مجموعة الحركة الشعبية الجزائرية قد تغيبت عن جلسة المداخلات فيما سجلت مجموعة جبهة القوى الاشتراكية مقاطعتها للبرلمان التي شرعت فيها منذ بداية الدورة الحالية.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -