بدوي وبوهدبة يكرمان بن غبريط وزرواطي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الجزائر/محمد.ب

أشرف وزير الداخلية نورالدين بدوي، رفقة المدير العام للامن الوطني، عبد القادر قارة بوهدبة، أمس الأربعاء 06 مارس2019، على مراسم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وذلك بمركز التسلية و الترفيه للأمن الوطني ببينام ( الجزائر).

الحفل جرى بحضور اعضاء من الحكومة، إطارات من المديرية العامة للأمن الوطني، مجاهدات، إعلاميات وناشطات في الحركة الجمعوية، بالإضافة حيث تم تكريمهن بالمناسبة، عرفانا وتقديرا لتميزهن وتمثيلهن للمرأة الجزائرية في مختلف المجالات أحسن تمثيل، حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وفي مستهل الحفل، قام وزير الداخلية بتكريم كل وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط وكذا وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

ومن خلال الكلمة التي وجهها إلى المرأة الشرطية، دعا المدير العام للامن الوطني، منتسبات جهاز الأمن الوطني باختلاف مواقعهن و تنوع رتبهن للعمل الجــــاد و التشبث بالقيم الوطنية، مؤكدا على ضرورة امتطائهن لصهوة العصرنة و الحداثــــة و الاعتزاز بانتمائهن إلى شرطة احترافية قوامها العلم مرجعا و الكفاءة سندا.

ونوه المدير العام للامن الوطني في رسالته إلى المرأة الشرطية بقدرتها على فرض وجودها في هرم الأمن الوطني، واحتلالها لمراتب لا يستهان بها في تولي المسؤوليات وضرب أروع الأمثلة في التضحية من اجل الجزائر، مذكرا بمسار التحاق المرأة الجزائرية بصفوف جهاز الشرطة والذي يرجع إلى سنة 1973، بتخرج أول دفعة من العنصر النسوي تضم 50 مفتشة شرطة لتفوق نسبة حضورها حاليا 10% من التعداد الاجمالي لمنتسبي الأمن الوطني.

كما تم بالمناسبة تكريم عضوات بمجلس الامة ومجاهدات، منتسبات الأمن الوطني وكذا المتقاعدات، وممثلات مختلف الأسلاك الأمنية إعلاميات وفنانات وممثلات المجتمع المدني والحركة الجمعوية، ورياضيات ليختتم الحفل بعرض مسرحية من أداء أعضاء الفرقة المسرحية التابعة للأمن الوطني.

من نفس القسم - عدالة وأمن -