حلف الناتو: "ما يحدث في الجزائر ظاهرة ديمقراطية عادية غير مقلقة"

الجزائر/أمير.ن

اعتبر خبير بمنظمة الحلف الأطلسي "الناتو" المظاهرات السلمية التي تعيشها الجزائر عشية انتخابات رئاسية بظاهرة "ديمقراطية عادية غير مقلقة ولا يمكن أبدا تشبيهها بما عرفته العديد من الدول العربية سنتي2011 /2013 "، حسبما نقلت وكالة الانباء الجزائرية.

وأوضح هذا الخبير في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الجزائرية الذين زاروا مقر الحلف الأطلسي ببروكسل ان "الوضع الداخلي بالجزائر المتميز حاليا بمظاهرات سلمية عشية انتخابات رئاسية ظاهرة ديمقراطية عادية وغير مقلقة وتعرفها عدة دول اوربية ومتوسطية أيضا كإيطاليا". 

وأضاف ان "الوضع لا يدعو للقلق لأن الجزائر لديها مؤسسات ونظام ديمقراطي والشعب هو من يختار حكامه" عن طريق الصندوق وبالتالي "لا يمكن تشبيه الوضع بالجزائر حاليا بما عرفته دول عربية سنتي 2011 و2013 كما لا يمكن أبدا مقارنة هذا الوضع بالحراك الشعبي الذي سبق الإطاحة بالنظام الليبي لمعمر القذافي". 

وأوضح أن المعلومات التي ترد الى المنظمة عن الجزائر "تؤكد سلمية المظاهرات وانعدام العنف والضحايا والتجاوزات وهو ما تضمنته أيضا تقارير وسائل اعلام وطنية وأجنبية" .

وأضاف قائلا أن الجزائر " قادرة على إدارة التحديات التي تواجهها" مشددا على ضرورة "حفاظ الدولة الجزائرية على استقرارها لما له من انعكاس على دول الحلف الأطلسي".

وكشف أن الجزائر "بلد جد نشيط" فيما يخص الحوار السياسي والتعاون العسكري مع الحلف الأطلسي مستدلا باحتضانها لعدة تمارين عسكرية مشتركة بين الجيش الوطني الشعبي والحلف الأطلسي في اختصاصات متعددة. كما أشاد بالدور التي تلعبه الجزائر "في تكوين عدة بعثات من الدول الأفريقية على مكافحة الإرهاب سواء الإرهاب التقليدي (الجماعات الإرهابية) او الإرهاب الجديد (السيبريالي)".   

من نفس القسم - صحة وعلوم -