الجزائر مهتمة بالتجربة الألمانية في تثمين النفايات المنزلية

الجزائر/محمد.ب

تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة بطلب من وزارة البيئة والطاقات المتجددة، عرض التجربة الألمانية في مجال تثمين النفايات المنزلية التي تقارب قدرتها الاسترجاعية الـ 95 بالمائة وذلك بفضل تكنولوجية "الآلية-البيولوجية". 

ودعت وزارة البيئة والطاقات المتجددة، ممثلين عن المؤسسة الألمانية "ويرل يوموالت جماه" لعرض تجربتهم خلال فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للبيئة والطاقات المتجددة الذي افتتح يوم الخميس الماضي بقصر المعارض، لكونها جد مهتمة بالتكنولوجيا الألمانية الجديدة لمعالجة "آلية-بيولوجية" للنفايات المنزلية و التي تسمح بتحقيق أرباح اقتصادية وحماية البيئة بشكل معتبر. 

وقال ممثل المؤسسة الألمانية، وليد عكاري، لدى عرضه للخبرة الألمانية في مجال استغلال تكنولوجية "ألية-بيولوجية" مند 2006، أن هذه التكنولوجية سمحت لألمانيا برسكلة 100 الف طن من النفايات المنزلية الصلبة سنويا، منها 80 ألف طن تم تحويلها إلى مادة طاقوية. 

وتعتبر هذه التكنولوجية جد متطورة في تثمين النفايات وكذا الرسكلة الطاقوية، حسب الشروحات التي قدمها السيد عكاري، والذي أشار إلى أن هذه التكنولوجية يمكن استعمالها في الجزائر للسماح لها بالمرور من تقنية حرق النفايات إلى تثمينها. 

للتذكير تجري فعاليات هذا الصالون من 7 الى 10 مارس بقصر المعارض (الجزائر العاصمة) تحت شعار "الطاقات المتجددة خارج الشبكة في خدمة بيئة مستدامة في الجنوب الجزائري و المناطق المعزولة". 

من نفس القسم - إقتصـاد -