النادي الوطني للجيش ينظم الملتقى الوطني حول "تدخل الجيش خلال وقوع الكوارث"

الجزائر/أسماء.ب

احتضن النادي الوطني للجيش ببني مسوس، اليوم الاثنين 11 مارس 2019، أشغال الملتقى الوطني الذي تنظمه وزارة الدفاع الوطني حول "الأخطار الكبرى وتدخل الجيش الوطني الشعبي خلال وقوع الكوارث".

وافتتحت أشغال هذا الملتقى الذي يدوم يومين، باسم الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، من طرف اللواء علي عكروم، رئيس دائرة التنظيم والإمداد لأركان الجيش الوطني الشعبي، بحضور إطارات من وزارة الدفاع الوطني وممثلين عن مختلف الدوائر الوزارية والهيئات المدنية المكلفة بالوقاية من الأخطار الكبرى وتسيير الكوارث في الجزائر.

وقد انصبت هذه الأشغال حول عرض حالات حقيقية للكوارث وتناولت مختلف المسائل المتعلقة بالأخطار الكبرى في الجزائر وكيفيات تدخل الجيش الوطني الشعبي في مثل هذه الحالات، وذلك، بتسليط الضوء على الإطار القانوني المسير لها وكيفية الوقاية منها، مع إبراز مساهمات الجيش الوطني الشعبي في عمليات الإنقاذ وتقديم المساعدة للمتضررين.

للإشارة، سيسمح هذا الملتقى بتبادل الخبرات والمعارف في مجال تسيير الكوارث الكبرى بما يكفل تقديم مقترحات عملية تُثري مخططات التدخل المخصصة للكوارث، تدارك النقائص المسجلة في التسيير، ترقية التعاون المدني-العسكري وكذا الرفع من قدرات التدخل.

من نفس القسم - عدالة وأمن -