حنون ترحب بقرار تراجع بوتفليقة عن العهدة الخامسة وترفض التأجيل

الجزائر/ أحلام.ع

رحب حزب العمال بقرار عدم ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة جديدة، فيما أكد رفضه لتمديد عهدته بموجب قرار تأجيل الإنتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في الثامن عشر من أفريل المقبل.

وجاء في بيان لحزب العمال أمس: "سحب ترشيح الرئيس لعهدة خامسة وتأجيله للإنتخابات، كان من شأنه أن يكون عاملاً حقيقياً في التهدئة، حيث أن هذا سيكون بمثابة إجابة إيجابية لطموح ملايين الجزائريين"، مضيفا "يمكن أن يكون انسحاب ترشيح الرئيس وتأجيل الانتخابات الرئاسية عاملاً من عوامل الحفاظ على السيادة الوطنية ضد التدخلات الخارجية والابتزاز الذي تمارسه القوى الكبرى شريطة ألا يكون الأمر مسألة مناورة للحفاظ على النظام " .

و تسائل حزب العمال في بيانه عن شرعية المقترح الخاص بالندوة الوطنية الجامعة بحيث " هل يمكن لعقد مؤتمر وطني غير منتخب أن يجسّد الإرادة الشعبية؟ هل يمكن أن يكون مثل هذا المؤتمر ممثلًا ذاتيًا، وذو سيادة له سلطات تأسيسية دون تفويض شعبي؟" كما قال " بالنسبة لحزب العمال ، فإنّ استمرار التعبئة السلمية هو وحدها القادرة على منع أي مناورة تهدف إلى التحايل على سيادة الشعب الذي يريد تحقيق جميع أهدافه الديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية."

  اعتذار: يعتذر موقع "المصدر ديزاد" عن الخطأ الذي ورد في عنوان المقال الذي نشر حول بيان حزب العمال بدون قصد أمس الثلاثاء.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -