صحة ومجتمع

أمطار وثلوج طيلة الأيام المقبلة.. واضطراب نشيط بالمناطق الجنوبية يوم السبت

الجزائر/أمير.ن

نشرت مواقع مختصة في أحوال الطقس بيانات تشير إلى تساقط غزير للامطار ليلة اليوم إلى الاربعاء بكل الولايات الشرقية والوسطي.

وخصت النشرات الولايات التالية التي ستعرف سقوط معتبر للأمطار: عنابة، الطارف، قالمة، سكيكدة، سوق اهراس، تبسة، خنشلة، باتنة، ام البواقي، ميلة، قسنطينة، جيجل، سطيف، البرج، بجاية، برج بوعريريج البويرة، تيزي وزو، المسيلة، الجلفة، البليدة، المدية، العاصمة، بومرداس، تيبازة، عين الدفلي، تيسمسيلت.

مناطق الوسط الغربي الشلف، تيسمسيلت، غليزان، مستغانم، تيارت، الاغواط، سعيدة، ستكون أيضا على موعد مع تساقط الأمطار، مع احتمال ضعيف لامطار تخص وهران عين تيموشنت سيدي بلعباس وتلمسان وكذا النعامة والبيض.

جنوبا امطار معتبرة ستعرفها بسكرة والوادي وتمتد إلى غاية غرداية.

المرتفعات الوسطي والشرقية التي يزيد علوها عن 1000م ستكون على موعد مع تساقطات ثلجية لابأس بها تكون كثيفة جدا بالاوراس والمناطق المجاورة.

أما عن يوم الغد الأربعاء، الامطار ستبقي تخص كل المناطق الوسطي والشرقية وحتي الغربية وتمتد لاقصي الغرب في كل من وهران تلمسان بلعباس وعين تيموشنت بالاضافة إلى البيض والنعامة.

مستوى تساقط الثلوج علي الشرق الوسط والغرب سينخفض إلى  900م و 800م في بعض الأحيان.

أحوال الطقس يوم الخميس، فتتوقع نفس المصادر تواصل سقوط غزير للأمطار بالمناطق الشرقية سواء الداخلية او الساحلية ربما تؤدي إلى تشكل سيول، بالاضافة إلى تساقطات ثلجية جد كثيفة ستعرفها مرتفعات الاوراس.

المناطق الغربية والوسطي وشمال الصحراء ستشهد تواصل تساقط أمطار .

يوم الجمعة، سيعرف تساقط معتبر للأمطار بالمناطق الوسطي والشرقية وتكون الامطار متفرقة بالغرب وشمال الصحراء.

بداية من ليلة الجمعة إلى السبت يتوقع قدوم اضطراب جوي نشيط مصحوب بامطار رعدية غزيرة يخص مناطق الجنوب الغربي انطلاقا من تندوف وصولا لبشار مرورا ببني عباسليمتد لاحقا لبعض المناطق الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق