قايد صالح: "وفّرنا كافة أسباب التطور وجميع موجبات التحديث للجيش"

الجزائر/أمير.ن

أشاد الفريق قايد صالح، رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني نائب وزير الدفاع الوطني، "بالدرجة العالية التي بلغتها وحدات الجيش في التحضير القتالي، من حيث هضم واستيعاب البرامج الإعدادية والتدريبية السنوية الموضوعة، والتمارين التكتيكية المجراة".

وقال الفريق، في ثالث يوم من زيارته إلـى النـاحيـة العسكـريـة الثالثة ببشار : "ان الدرجة التي بلغها الجيش عبّد الطريق لبلوغ آفاق واعدة نستطيع من خلالها تحقيق مستويات تطويرية رفيعة تتوافق فعليا مع طموحات الجيش الوطني الشعبي"، مضيفا "إن التماشي السّليم مع صلب المهام الموكلة يتطلب بالضرورة الاستمرار في اكتساب، بل امتلاك كافّة عوامل ومتطلبات القوّة التي تصبح الجاهزية القتالية والعملياتية أحد أهم مظاهرها".

و دعا قايد صالح إلى ضرورة الحرص، على إتمام هذه الجهود والوصول بها إلى منتهاها، مشيرا الى اهمية  التكوين الجيد والتدريب الجيد والتحضير القتالي الجيد هو مفتاح الرفع من القدرات القتالية للوحدات والأفراد وهو بالتالي مفتاح حُسن بلوغ أرقى درجات التقدم والتطور المهني.

كما أكّد قايد صالح على أن "الجيش الوطني الشعبي قد نجح بامتياز في إرساء قاعدة متينة لموارد بشرية ماهرة ومتخصصة، مسلحة بالعلم والمعرفة والتحكم في التكنولوجيات الحديثة".

وأكد قايد صالح على أننا "قمنا في الجيش الوطني الشعبي، ببذل كافة الجهود وفي جميع مجالات المهنة العسكرية سواء في المجال التكويني والتحضيري، أو في المجال التجهيزي أو في المجال المنشآتي، حيث وفرنا كافة أسباب التطور وجميع موجبات التحديث، وكل عوامل ترقية الجانب العملياتي والقتالي لقوام المعركة للجيش الوطني الشعبي".

من نفس القسم - عدالة وأمن -