اللواء عبد العزيز مجاهد: "أن المراحل القادمة ستكون أكثر حساسية وصعوبة"

الحزائر/محمد.ب/إو

أكد اللواء المتقاعد عبد العزيز مجاهد أن المراحل القادمة ستكون أكثر حساسية و صعوبة  ما يتطلب منا الحذر والإلتحام لتحقيق كل طموحات الشعب.

و غداة إعلان رئيس الجمهورية قرار إنهاء عهدته  قال اللواء المتقاعد في برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى هذا الأربعاء  إن الجيش الوطني الشعبي وجد نفسه مجبرا لحماية مطالب الشعب وكان بمثابة صدى لطموحاته و آماله من خلال إلحاحه في كل مرة على إعادة السلطة و السيادة للشعب .

ولفت عبد العزيز مجاهد إلى أن مسألة إسناد السلطات إلى الشعب تمنحه فرصة تفويض ممثليه لبلورة إرادته و أفكاره في شكل قوانين و تشريعات حتى و إن خرجت عن دائرة الإطار الدستوري الحالي من منطلق إحداث الإنسجام اللازم  بين إرادة المجتمع و القوانين التي تسن و تنظم حياته.

 وحسب النظرة الإستشرافية لعبد العزيز مجاهد فإنه يتعين  تقييم الأدوار للمواطن و الأحزاب و المجتمع المدني  و مؤسسات الدولة وترسيخ قيم المسؤولية و المواطنة على اعتبار أن أساس الحرية هي المسؤولية والمواطنة يضيف المتحدث و أساس المواطنة هي الالتزام بالواجبات  مناشدا كل أفراد المجتمع للقيام بواجباتهم بكل نزاهة اتجاه هذا الوطن للحصول على حقوقهم كاملة غير منقوصة .

وهنا وفي هذا السياق حث ضيف القناة الأولى النخبة على لعب الدور المنوط بها في سبيل التوعية و التوجيه و التأطير و تنوير الرأي العام عبر مختلف وسائل الإعلام و المساهمة في ترقية درجة الوعي و المواطنة و الإحساس بواجب المسؤولية و تنمية الوحدة الوطنية التي تعتبر نقطة قوة هذا الشعب .

واعتبر المتحدث أن الطاقات البشرية هي ثروة البلاد التي ستبنيها من جديد وسيبدأ ذلك بوضع تصور مستنبط من قيم وتاريخ هذا المجتمع و إجراء غربلة للصالح و الطالح بغية انتقاء الكفاءات التي تتمتع بالنزاهة لوضعها في مكانها المناسب.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -