إضطراب جوي سريع مساء اليوم بالمدن الشمالية

الجزائر/ إسلام.ب

كشفت نشرية جوية خاصة عن قدوم إضطراب جوي آخر سريع و نشيط الفعالية وخاصّة عاصف، حيث من المتوقّع أن يشمل المدن الشمالية للجزائر من مساء اليوم حتى صبيحة الإثنين المقبل.

وسيكون هذا المنخفض الجوي حسب نشرية جوية، قادم من شمال المحيط الأطلسي ومرفوق كذلك بهواء بارد، وأمطار غزيرة مرفوقة ببرق و رعد و حبات من البرد بالسواحل و المدن الداخلية و الهضاب العليا مع رياح عاصفة قوية ذات اتجاه جنوبي غربي .

الثلوج كذلك محتملة , لكن ستقتصر فقط على الهضاب العليا الغربية و الوسطى , مثل البيض - النعامة - الجلفة و الأغواط و التي يتراوح علوها بين 900 و 1000 متر فما فوق من ليلة الجمعة إلى فجر السبت .

أما باقي المرتفعات الشمالية للجزائر محتمل أن تتساقط لكن فقط بالمرتفعات العالية من 1200 و 1400 متر فما فوق عن سطح البحر .

درجات الحرارة ستعرف تراجع وانخفاض محسوس خلال هذه الفترة , و مع هبوب الرياح القوية سيزيد الإحساس بالبرودة أكثر، و تكون معتدلة فصلية بالجنوب إلى حارّة بأقصى الجنوب الجزائري .

البحر سيضطرب و يهيج و الرياح ستشتد من السبت المقبل , و بالأخص يوم الأحد , و فق تيارات جنوبية غربية و في بعض الأحيان شمالية غربية , قد تتعدى سرعة الرياح 60 كلم في / سا و قد تتجاوز حاجز 90 كلم / سا يوم الأحد !!

بالجنوب الكبير سيعود الإستقرار و الصفاء مع اشراقات واسعة للشمس طيلة الأسبوع المقبل.

تحسن مؤقّت للطقس بالشمال الجزائري الإثنين و الثلاثاء , لتعود موجات مطرية مجددا من مساء الثلاثاء 09 أفريل 2019 .

من نفس القسم - صحة وعلوم -