الجزائرتنهي مشاركتها في الدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي للتنمية الاجتماعية والعمل والتشغيل

الجزائر/محمد.ب
أنهت الجزائر مشاركتها بوفد ثلاثي (الحكومة وأرباب العمل والعمال) برئاسة محمد خياط، الأمين العام لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، في أشغال الدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة التابعة للإتحاد الأفريقي للتنمية الاجتماعية والعمل والتشغيل، المنعقدة بأديس أبابا (إثيوبيا) خلال الفترة الممتدة من الفاتح إلى الخامس أفريل 2019، وذلك تحت شعار "القضاء على الفقر من خلال الاستثمارات الإستراتيجية في المستويات الوطنية والإقليمية للتنمية الاجتماعية والعمل والتشغيل في أفريقيا ".
وبصفته الرئيس الحالي للدورة الثانية للجنة، المنعقدة بالجزائر العاصمة في أفريل 2017، افتتح الأمين العام لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، أشغال الدورة العادية الثالثة للجنة الفنية المتخصصة.
واستعرض خلال كلمته الافتتاحية، الإجراءات المحققة في إطار تنفيذ القرارات المتخذة في الجزائر خلال أعمال الدورة الثانية للجنة.
وألقى الوفد الجزائري مداخلة ركزت على سلسلة من القضايا، بما في ذلك الحاجة إلى تعزيز النمو الشامل لخلق فرص العمل ووضع العمالة كمتغير استراتيجي في قلب سياسات التنمية للاستفادة من المكاسب الديموغرافية الملائمة.
وأكد الوفد الجزائري أيضا، على إضفاء الطابع الرسمي على اقتصاد البلدان الإفريقية من أجل تشجيع العمل اللائق وضمان المداخيل بشكل مناسب وتوفير الحماية الاجتماعية للجميع.
وأعقب اجتماع الخبراء اجتماع وزاري، علما أن الجزائر ترأست مراسم الافتتاح بصفتها الرئيس الحالي للدورة الثانية للجنة.
وناقش اجتماع الوزراء تقرير الخبراء، كما اعتمد التوصيات التي قدمها الخبراء بشأن مختلف البنود المدرجة في جدول أعمال الدورة الثالثة للجنة.
في هذا السياق، من المهم التأكيد على أنه تم اختيار الجزائر لشغل مقعد في مجلس إدارة مكتب العمل الدولي (BIT)، كعضو مناوب عن منطقة إفريقيا الشمالية، للفترة الممتدة من 2020 إلى 2023 .

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -