الإطاحة بمجرم سبعيني خطير متورط في قضايا تزوير وثائق رسمية وتقليد أختام الدولة

الجزائر/جهيد.م

تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة للأمن الحضري الثاني بتيبازة ،اليوم الإثنين، من الإطاحة بنصّاب خطير سبعيني من العمر محل 4 أوامر بالقبض في قضايا النصب والاحتيال، خيانة الأمانة ،التزوير والسرقة بالتعدد، قام بتزوير وثائق رسمية وتقليد أختام لهيئات رسمية وشركات خاصة.

 وتوصل المحققون بعد توقيفه وتأكيد هويته أنه مسبوق قضائيا في قضايا مماثلة و دخل السجن خمسة مرات منها قضية دخل على إثرها السجن بفرنسا حيث تمكن من دخول الإقامة بمدينة تيبازة منذ قرابة السنة بإستعمال هوية مزورة حيث عثر داخل منزله على مجموعة كبيرة من الوثائق الرسمية المزورة حسب ذات المسؤول الأمني.
و يتعلق الأمر ب 5 بطاقات رمادية و 7 رخص سياقة و 6 بطاقات تعريف وطنية و 44 بطاقات زمر دموية و 5 صكوك بنكية بالعملة الصعبة و دفتريين عائليين مزورين و 5 بطاقات إقامة أجنبية بالإضافة إلى وثائق أخرى معدة للتزوير منها 36 بطاقة رمادية و 13 رخصة سياقة و 20 بطاقة تعريف وطنية و 09 بطاقات زمر دموية و 2 دفاتر شيكات أجنبية ودفتر عائلي وكذا 3 بطاقات إقامة أجنبية إستنادا لذات المصدر.
 كما ضبطت فرقة الشرطة القضائية خلال نفس العملية على عتاد إستعمله المجرم في التزوير منها جهاز إعلام آلى و طابعة مزودة بجهاز سكانير وأختام جافة مقلدة لهيئات رسمية و مؤسسات خاصة حسب الملازم الأول حسايم مشيرا إلى تم الإستماع إلى ثلاث ضحايا نصبه و إحتياله لحد الساعة.
 من جهته أمر قاضي التحقيق لدى محكمة تيبازة بعد آحالة ملفه من قبل وكيل الجمهوريك لدى ذات المحكمة بإيداعه الحبس الإحتياطي على ذمة التحقيق فيما أصدر في حق شريكة الثاني سبعيني هو الآخر و ينحدر من ولاية بجاية أمر بالقبض.

من نفس القسم - عدالة وأمن -