فـنون وثـقافـة

مساعي تركية لإغلاق قناة الشروق بسبب سرقتها لمسلسلاتهم

الجزائر/ إسلام.ب

من المرتقب أن يباشر القمر الصناعي “يوتلسات” باتخاذ الإجراءات القانونية ضد قناة “الشروق” بسبب انتهاك حقوق المسلسلات التركية التي تقوم ببثها دون ترخيص، حيث أكد مدير في شركة تركية، أن قناة الشروق قامت ببث مسلسلات تركية بطريقة غير قانونية، مشيرا أن المكتب القانوني تكفل لوقف هذا البث غير المرخص.

وأضاف المتحدث أنهم تلقوا الدعم من الحكومة التركية ووزارة الخارجية للاتخاذ كافة التدابير والإجراءات القانونية التي تنصفهم، لمحاربة مثل هذه التجاوزات، وفي نفس السياق قالت محامية تركية، أن المسلسلات التركية يتم توزيعها في الجزائر، لكن قناة الشروق تجاوزت كل الحقوق وهو ما دفعنا لوقف هذا البث الفوري.

المحامية التركية كشفت في تصريح صحفي أنه في البداية تم التواصل مع قناة الشروق مباشرة لإعلامهم باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، لكن رد منهم، لتقوم بعدها بالتواصل مع مدير مجمع الشروق “علي فضيل”، ليؤكد هذا الأخير أنه سيتواصل معهم، لكن لم يكن هناك رد للمرة الثانية.

المحامية التركية قالت أن كل المحاولات مع قناة الشروق باءت بالفشل، لذا كان لابد من التواصل مع شركات الأقمار الصناعية التي تبث من خلالها قناة الشروق، لاتخاذ الإجراءات الصارمة ضد هذه القناة التي لم تحترم حقوق بث مسلسلاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق