وزير الطاقة: "سلمية الحراك طمأنت الشركاء الأجانب على مستقبلهم بالجزائر"

الجزائر/كماال.ك

أكد وزير الطاقة، محمد عرقاب هذا الخميس بالجزائر ان لسلمية التي اتسم بها الحراك  والتي بينت للعالم نضج الشعب الجزائري أعطت رسالة لكل شركاء الجزائر حتى أن بعض الأجانب أردوا القدوم للجزائر لمشاهدة هذه التجربة الديمقراطية عن كثب .

وردا عن سؤال متعلق بالحراك الشعبي الذي تشهده الجزائر منذ 22 فيفري الفارط، اجاب الوزير أنه شكل "نقطة إيجابية تبين الصحة الجيدة للديمقراطية  في الجزائر", مضيفا أن شركاء الطاقة لا بد لهم من مواصلة عملهم و التأقلم مع هذه الظروف.

و أضاف أن السلمية التي اتسم بها الحراك  و التي بينت للعالم نضج الشعب الجزائري أعطت رسالة لكل شركاء الجزائر  حتى أن بعض الأجانب أردوا القدوم للجزائر لمشاهدة هذه التجربة الديمقراطية عن كثب.

وتابع قائلا: "إن طبيعة الحراك السلمية جعلت الشركاء  الأجانب مطمئنين على مستقبلهم بالجزائر"، يقول الوزير.

وذكر عرقاب, في ذات الاطار, أن الأسبوع الماضي كان قد استقبل الرئيس المدير العام  و هو "أحسن شريك لجزائر لبيع الغاز و هو الشريك الاسباني" ( الرئيس المدير العام  لشركة نترجي) الذي لديه عقود مع الجزائر لغاية 2021 حيث قال له هذا الشريك الأجنبي  أن" الحراك الجزائري قد أعطى درسا للعالم في الديمقراطية".

و أكد أن الشركاء الأجانب "موجودون بالجزائر و يشتغلون بصفة عادية بل و يريدون الاستمرار في التعامل أكثر فأكثر مع الجزائر".

من نفس القسم - إقتصـاد -