النيابة العامة لم تستدعي أويحي ووزير المالية للتحقيق معهما في قضايا فساد!

الجزائر/كمال.ك

ينتظر الجزائريون منذ الساعات الأولى من اليوم الاحد وصول الوزير الاول الاسبق احمد أويحي ووزير المالية لوكال للتحقيق معهما في قضية تبديد المال العام وقضايا فساد، وفقا لما نقله التلفزيون العمومي أمس السبت، لكن لحد الساعة لم يتم سماعهما.

وتشير مصادر على أن الامر لا يعدو كونه خبرا مغلوطا وقع فيه التلفزيون العمومي، وهذا ما أكدته سعيدة نغزة رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية في منشور لها على صفحتها في فيسبوك، أين أشارت على أنها لا تعدو كونها أخبارا مغلوطة واشاعات.

وكتبت نغزة: "تنويرا للرأي العام الوطني، و لجموع المواطنين الذين يقفون منذ الساعات الأولى لنهار اليوم الأحد أمام محكمة سيدي محمد، في انتظار وصول الوزير الأول السابق أحمد اويحي و وزير المالية الحالي و محافظ بنك الجزائر الأسبق : محمد لوكال، من اجل الخضوع للتحقيق في قضايا تتعلق بتبديد الأموال العامة، و الحصول على امتيازات غير مشروعة ... فإننا ندين الجهات التي تروج لأخبار مغلوطة".

يشار إلى أن التلفزيون العمومي قام أمس السبت ببث الخبر على شكل خبر هام يشير إلى استدعاء النيابة العامة للزير الاول الاسبق احمد اويحي ووزير المالية لوكال للتحقيق معهما في قضايا تبديد المال العام وقضايا فساد.

وفي نفس الصدد، أكدت مصادر موثوقة للمصدر أنه تم تأجيل مثول اويحي ولوكال إلى نهاية الشهر الحالي.

ولحد الساعة لم يؤكد ولم يتم نفي الخبر بصفة رسمية من أي جهة، من طرف العدالة أو المعنيين ولا حتى من طرف التلفزيون العمومي الذي نقل الخبر.

من نفس القسم - صحة وعلوم -