وزارة العدل تقرّ منحة بـ7 بالمئة من عائدات الغرامات لصالح منستبي القطاع

الجزائر/كمال.ك

منح قانون المالية نسبة قدرها 7 بالمئة، من عائدات تحصيل الغرامات، لفائدة العاملين في سلك العدالة وهم "القضاة، أمناء الضبط، الأسلاك المشتركة، وموظفو إدارة السجون"، حسب بلاغ وزارة العدل الموجه للنواب العامين للمجالس القضائية، ومحافظي الدولة لدى المحاكم الإدارية.

وأوضحت مراسلة المدير العام للمالية والميزانية بوزارة العدل في 9 أفريل الجاري، تحت عنوان “علاوة تحصيل الغرامات الجزائية”، والتي تحمل توجيهات الأمين العام للوزارة، أنه “وبعد الوقوف على مدى التكفل بالملف على مستوى المديرية العامة للشؤون القضائية والقانونية، يشرفني أن أنهي إلى علمكم أن قانون المالية 2017، أسند اختصاص تحصيل الغرامات الجزائية إلى الجهات القضائية بدلا من وزارة المالية”.

وتكشف المراسلة عن منح يستفيد منها منتسبو القطاع من عمليات التحصيل، وتذكر “لقد تم تخصيص نسبة سبعة بالمائة من عائدات التحصيل كعلاوة لصلاح العاملين في أسلاك العدالة: القضاة، أمناء الضبط، الأسلاك المشتركة، موظفو إدارة السجون، لتحسين وسائل التحصيل.

وتؤكد المراسلة، أن أول استفادة من هذه العلاوة من طرف الجميع سوف “تسري بمجرد صدور النصوص التطبيقية ذات الصلة الموجودة حاليا في مراحلها الأخيرة والتي تحسب المبلغ الإجمالي المحصل في هذا الإطار، منذ بداية العملية”.

من نفس القسم - عدالة وأمن -