سيـاســة

طابو يعتبر توقيف ربراب “طابوه”

الجزائر/جهيد.م

انتقد بشد الناشط كريم طابو، أمس الثلاثاء خلال تصريحات صحفية على هامش ندوة حول الوضع السياسي في الحزائر نضمها طلبة جامعة آكلي امحند أولحاج بالبويرة، أن ما يحدث من توقيفات في سياق التحقيقات بشأن الفساد هو “تصفية حسابات، لترك المطالب المشروعة التي عبّر عنها الشعب جانباً”.
وانتقد طابو توقيف رجل الأعمال إسعد ربراب قائلا: “يجب أن تخضع العدالة للقوانين وليس للأوامر”.
وفي تعليقه على خطاب الفريق أحمد قايد صالح، أكد طابو أنه “ليس من حقه التدخل في الشؤون السياسية”. قبل التشكيك في صدق نواياه التي قال بشأنها إنه “لم يعبر عنها أبدًا عندما كانت العصابة تنهب في ثروات البلاد”.

هذه نقاط أهم ما حاضر عنه الناشط المعارض كريم طابو حول الاوضاع التي تمر بها البلاد، فمثلما انتقد الاخير لتوقيف رجل الاعمل اسعد ربراب في قضايا فساد تلقى الناشط طابو انتقادات أشد من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أين اعتبروا خرجة طابو هو انكشاف لأمره، والوجه الخفي الذي يظهره، على اعتبار أنه ضد العصابة، لكن في نفس الوقت يدافع عن ربراب.

واعتبر البعض من النشطاء ورواد مواقع التواصل أن خرجة طابوا تعبر عن المنطق الجهوي الذي بدا عليه في عديد الخرجات، أما آخرون فصنفوه في خانة المطبلين لطرف من الاطراف المتصارعة.

وانتشرت الاسبوع الفارط صور على مواقع التواصل تجمع الناشط كريم طابو وزعيم حزب الأرسيدي بلعباس وكذا رجل الأعمال اسعد ربراب بمطار باريس، وصنعت الحدث لما حملته من دلالات حول حقيقة المعارضة في الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق