صحة ومجتمع

غرق قارب صيد بتيبازة.. خلية أزمة وحوامات للبحث عن غريق خامس

الجزائر/كمال.م

لقى صياد يبلغ من العمر 26 سنة مصرعه وتم إنقاذ ثلاثة أخرين فيما يتواصل البحث عن زميلهم الخامس إثر حادث غرق سفينة”حورية”للصيد المهني الصغير هذا الجمعة بعرض ساحل مسلمون غربي تيبازة ، حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية.

ويتعلق الأمر بسفينة صيد مهني صغير (9 أمتار) مختصة في صيد سمك أبو سيف”السبادون” كان على متنها طاقم يتكون من خمسة صيادين ينحدرون من مدينة بوهارون، حيث خرجوا في رحلة صيد ليلة الخميس الى الجمعة من ميناء قوراية قبل أن يتعرضوا صباح اليوم لحادث غرق يرجح أن يكون بسبب سوء الأحوال الجوية المسجلة بعرض ساحل مسلمون حسب ذات المصادر.

وتجري حاليا القوات البحرية باستعمال الحوامات وسفن النجدة بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية وبمساعدة صيادي منطقة مسلمون الذين تمكنوا من إنقاذ الصيادين الثلاثة صباح اليوم عمليات بحث واسعة عن الصياد المفقود “ع عمر”صاحب ال30 سنة حسب ذات المصادر.

ووصفت الحالة الصحية للصيادين الذين تم إنقاذهم ب”المستقرة”،حيث يتلقوا العلاج حاليا على مستوى العيادة المتخصصة لمسلمون فيما وصفت حالتهم النفسية بالسيئة نتيجة الصدمة،حيث تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 37 سنة حسبما أفاد به لوأج المكلف بالاعلام لدى مديرية الحناية المدنية بتيبازة الملازم الأول ميشاليخ محمد.

وتم تشكيل خلية أزمة على مستوى ديوان والي تيبازة لمتابعة عمليات البحث والانقاذ التي جند لها إلى جانب الهبة الشعبية من صيادين حوامات الإنقاذ وبواخر النجدة لقوات حرس السواحل و وحدات الحماية المدنية لكل من شرشال وقوراية وحجرة النص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق