6000 دج لكل عائلة معوزة في رمضان.. الحكومة تستبدل القفة بالأموال

الجزائر/ إسلام.ب

كشفت وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الداليا اليوم بالجزائر العاصمة، عن تخصيص مبلغ 6000 دج لكل عائلة معوزة خلال شهر رمضان الكريم عن طريق الحساب أو الحوالة البريدية و ذلك عوض "قفة رمضان".

وأعلنت الداليا على هامش ورشة عمل حول "مسألة اهمال الفروع للأصول" عن اجراءات جديدة قامت بها الوزارة هذه السنة "حفاظا على كرامة العائلات المعوزة خلال شهر رمضان المعظم تتمثل في رصد غلاف مالي لهذه العملية يقدر ب 900 مليون دج حيث تستفيد كل عائلة معوزة من مبلغ مالي يقدر ب 6000 دج" .

وقد قامت الوزارة -كما اضافت- بتحويل هذه القيمة المالية الى البلديات منذ شهر جانفي الفارط عبر مديريات النشاط الإجتماعي بعد اتمام كل الإجراءات واحصاء الفئات التي يتكفل بها القطاع خاصة ارباب العائلات.

واختارت الوزارة هذا الإجراء الجديد بالتنسيق المتمثل في تقديم مساعدات مالية مباشرة عوض قفة رمضان بالتنسيق مع عدة وزارات و في مقدمتها وزارة الداخلية وذلك "لتفادي كل التلاعبات في هذه العملية وتحويل مبلغ 6000 دج لمستحقيه عن طريق الحساب او الحوالة البريدية".

واكدت بالمناسبة ان الجماعات المحلية قامت باحصاء العائلات التي هي في حاجة الى مساعدات عن طريق ملء إستمارات تثبت ذلك موضحة بأن هذا الإحصاء الذي يمثل "مرحلة اولى لجمع المعلومات" ستكون بمثابة "نظرة استشرافية لوضع كل الترتيبات التي تخص الدعم الإجتماعي للفئات التي هي في حاجة الى ذلك بالإضافة الى ترشيد اكثر لهذه العملية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -