مناصرة يقترح إعلان صعوبة إجراء الرئاسيات وتحديد تاريخ جديد لها

الجزائر/جهيد.م

اقترح الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم، عبد المجيد مناصرة، إنشاء خارطة طريق بإمكانها التأسيس لأرضية حوار وطني جاد ومسؤول وكفيل بإخراج الجزائر من أزمتها الراهنة.

ودعا مناصرة، في منشور عبر صفحته على فايسبوك، إلى الإعلان عن صعوبة إجراء الانتخابات الرئاسية في  ظل الظروف الحالية بعد إجراء تقييم حقيقي لمجريات تنظيمها، وتحديد تاريخ جديد للانتخابات الرئاسية والشروع في التحضير الجيد لها في أجواء شرعية شعبية.

كما تطرق  مناصرة،  إلى فتح حوار وطني سياسي حول المخارج والحلول من خلال الدستور بمواده 07 – 08 – 102، وتشكيل لجنة مستقلة لتنظيم الانتخابات ومحلها قانون الانتخابات على أن تعطى لها، صفة السلطة العمومية والاستقلالية المالية والإدارية وصلاحية تفسير قانون الانتخابات والتوافق على تشكيلتها وقيادتها.

ودعا المتحدث، المعارضة أحزابا ومنظمات وشخصيات، أن تخرج من سياسة البعض دون البعض الآخر وتجتمع بجميع تنوعاتها للتوافق على مشروع سياسي للمرحلة الانتقالية يستوعب مطالب الشعب ويؤسس لمرحلة انتقالية بمرشح توافقي لعهدة واحدة، ويمكن  للحراكيين الشباب أن يقدموا مبادرات يساهمون بها في الحوار الوطني.

مشدّدا في ذات السياق، على  الاستمرار في محاربة الفساد وفقا لمبادئ القضاء النزيه والمستقل والعادل .

كما دعا إلى حماية الحراك  الشعبي من محاولات إغراقه بالمطالب الفئوية والطروحات المتطرفة والسقف المتعالي وإرادة التأزيم وسياسة الانسداد وبالتالي حمايته من اليأس والتيئيس. وقيام الجيش بدور المرافقة والضمان والحماية طيلة المرحلة الانتقالية.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -