الدرك الوطني يتخذ إجراءات استثنائية لإحباط أي محاولة إجرامية

الجزائر/جهيد.م

وضعت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر مخطط أمنيا استثنائيا بمناسبة شهر رمضان المعظم بهدف استتباب الأمن و زرع السكينة لدى المواطنين. حسب بيان للدرك الوطني.

و يتمثل المخطط الاستثنائي في "وضع تشكيل أمني خاص على مستوى مختلف التشكيلات العملياتية الثابتة والمتنقلة لاسيما عبر الطرق الرئيسية و الثانوية مع تشديد المراقبة والتفتيش عبر الحواجز".

وجاء في بيان للدرك الوطني: ''في إطار إستراتجية قيادة الدرك الوطني الهادفة إلى حماية المواطن ، ممتلكاته و تنقلاته سطرت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر مخطط أمنيا إستثنائيا بمناسبة شهر رمضان المعظم بهدف استتباب الأمــــــــــــن و زرع السكينة لدى المواطنين ، حيث تم وضع تشكيل أمني خاص على مستوى مختلف التشكيلات العملياتية الثابتة والمتنقلة لاسيما عبر الطرق الرئيسية و الثانوية مع تشديد المراقبة و التفتيش عبر الحواجز ، تكثيف التواجد بالأماكن التي يتوافد عليها المواطنين بالساحات العمومية ، أماكن التسلية و المراكز التجارية إضافة إلى المناطق السياحية و المؤسسات الفندقية ، محطات نقل المسافرين و خطوط السكة الحديدية".

كما اتخذ الدرك الوطني عدة إجراءات منها تدعيم وتكثيف نشاط السرايا الإقليمية لأمن الطرقات ، الفرق الإقليمية و فصائل الأمن و التدخل بدوريات راجلة و متحركة لإحباط أي محاولة أو نوايا إجرامية من شأنها أن تؤثر سلبا على النظام و الأمن والسكينة العمومية.

من نفس القسم - عدالة وأمن -