إبن عبد الغني هامل المدير العام السابق للأمن الوطني أمام قاضي

الجزائر/كمال.ك

مثل هذا الأحد مراد هامل، نجل المدير العام السابق للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل، أمام قاضي التحقيق لسماع أقواله في إطار تحقيق مفتوح على مستوى محكمة تيبازة حول شبهة فساد حسب مصادر قضائية.

ومثل نجل المدير السابق للأمن الوطني استجابة لاستدعاء قاضي التحقيق بمحكمة تيبازة لسماع أقواله في إطار التحقيق القضائي المفتوح على مستوى محكمة تيبازة حول قضايا فساد بناء على شكوى قدمتها مديرية أملاك الدولة في وقت سابق بتيبازة حسب ذات المصادر.

واستغرقت جلسة السماع الأولى قرابة ساعتين من الزمن قبل أن يغادر نجل المدير العام السابق مقر محكمة تيبازة دون توجيه إتهام مباشر له على أن تتواصل جلسات السماع لاحقا وفقا لسيرورة التحقيق القضائي المفتوح حسب ذات المصادر.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة تيبازة استمع الأسبوع الماضي في إطار نفس التحقيق القضائي المفتوح لأقوال واليين اثنين سابقين لتيبازة، موسى غلاي، الذي شغل المنصب ما بين سبتمبر 2016 و أكتوبر 2018 و مصطفى العياضي, الذي شغل منصب بين أكتوبر 2011 و سبتمبر 2015 و المدير العام السابق للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل، دون توجيه لهم اتهامات مباشرة على أن تتواصل جلسات السماع لاحقا.

واستنادا لذات المصادر ينتظر أن يتم الاستماع لأقوال مسؤولين سابقين، مدنيين وأمنيين، شغلوا مناصب سامية في أوقات سابقة على مستوى ولاية تيبازة، من بينهم ولاة سابقين و مدراء تنفيذيين، في إطار نفس التحقيق القضائي المفتوح.

وفتحت محكمة تيبازة تحقيقات قضائية ابتدائية بناء على شكوى تقدمت بها مديرية أملاك الدولة بتيبازة بخصوص قضايا فساد تتعلق ب "أنشطة غير مشروعة" و"استغلال النفوذ" و "نهب العقار" و "سوء استخدام الوظيفة" حسبما علم من مصادر قضائية


من نفس القسم - صحة وعلوم -