لويزة حنون أمام القضاء بعد سقوط الحصانة البرلمانية عنها

الجزائر/سارة.ب

فعّلت وزيرة الثقافة السابقة، نادية لعبيدي، اليوم الثلاثاء 7 ماي، دعوتها القضائية ضد الأمينة العام لحزب العمال لويزة حنون، بتهمة القذف، بعد استقالتها كنائب برلمانية وسقوط الحصانة عنها.

وقالت لعبيدي في بيان لها إنه “بتاريخ 7 ماي 2015, تقدمت بشكوى ضد لويزة حنون بتهمة القذف أمام محكمة سيدي امحمد شرعت المحكمة في الاجراءات, إذ تم استدعائي في 22 جويلية 2015 لتأكيد شكواي، واستدعت السيدة لويزة حنون من قبل قاضي التحقيق في 22 مارس 2016، إلا أنها لم تمتثل على الرغم من أنها صرحت في عدة مناسبات بتصميمها على مواجهتي أمام المحكمة والتنازل عن الحصانة البرلمانية لهذا الغرض”.

وأضافت لعبدي في هذا الاطار ان ” لويزة حنون كانت محمية بالحصانة البرلمانية. اليوم وبعد ان استقالت كنائب في البرلمان، لم تعد هناك أي عقبة لكي تأخذ القضية مجراها. لهذا السبب طلبت من المحامين أن يتقربوا من قاضي التحقيق المكلف بالقضية حتى يتم السير في الاجراءات الى نهايتها”، وأضافت “اليوم مرت أربع سنوات بالضبط على تقديمي للشكوى، كان الانتظار طويلا، أنا متأكدة أن السيد قاضي التحقيق سيتفهم تصميمي على أن تأخذ العدالة مجراها دون مزيد من التأخير، أنا أثق في عدالة بلدي”.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -