إقتصـادسيـاســة

استرجاع 50 ألف هكتار من الأراضي استولى عليها “علي حداد”

الجزائر/سارة.ب

كشف والي ولاية البيض محمد جمال خنفار امس الاحد انه تم استرجاع 50 ألف هكتار من الأراضي كان قد استفاد منها مجمع “علي حداد” بصحراء بلدية بريزينة جنوب الولاية.

وقال الوالي في تصريح لـ “واج” أن استدعائه من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة الخميس الماضي باعتباره المسئول الأول عن الولاية “جاء لتنوير العدالة في إطار التحقيقات القضائية التي باشرتها ضد مجمع حداد ومنها  قضية استفادته من قطعة أرض مساحتها 50 ألف هكتار ببريزينة”.

وأضاف الوالي أن “مجمع حداد استفاد خلال سنة 2016 من هذه المساحة من أجل استصلاحها و الاستثمار في القطاع الفلاحي وذلك في إطار التعليمة الوزارية  المشتركة رقم 108 التي تشجع على استصلاح الأراضي في مناطق الهضاب العليا والصحراء وذلك في إطار رفع القدرة الإنتاجية بهذه المناطق”.

واكد والي الولاية  الدراسات كشفت  “أن 12 ألف هكتار فقط من هذه المساحة قابلة للاستصلاح مما دفع بالمجمع إلى طلب التنازل عن كامل المساحة وهو ما مكّن من استرجاع هذه الأراضي”.

كما أكد ذات المتحدث “أن مجمع حداد لم يستفد من أي قرض بنكي على صلة بهذه المساحة التي استفاد منها بالولاية بدليل أنّ عقد الامتياز الفلاحي الذي استفاد منه المجمع والذي حددت آجاله حينها ب 33سنة لم يطرأ عليه أي رهن لدى
المحافظة العقارية لولاية البيض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق