رسميا.. الحكومة تمنع "المشاغبين" من دخول الملاعب

الجزائر/سارة.ب

أمرت الحكومة بمُباشرة الإجراءات الإستعجالية، لبداية العمل بالبطاقية الوطنية للأشخاص الممنوعين من دخول المنشآت الرياضية. تحسبا للموسم الكروي المقبل2019-2020.

وأوضح بيان لمصالح الوزير الأول، بشأن فعاليات اجتماع الحكومة لنهار اليوم، أنه وفي سبيل مكافحة ظاهرة العنف في الملاعب تقرر "وضع البطاقية الوطنية للأشخاص الممنوعين من الدخول إلى ملاعب كرة القدم، والمنشآت الرياضية وتحيينها، بهدف تعزيز الإطار القانوني الذي يحد من العنف الذي تفشى في الأوساط الرياضية والشُبانية والوقاية منه ومُحاربته، كما تقرر خلال هذا الإجتماع “إعادة تأهيل الملاعب الكبرى".

على غرار ملعب 5جويلية كمرحلة أولى، حيث ستشمل تدريجيا باقي الملاعب الوطنية، بالإعتماد على التكنولوجيات الحديثة والمعايير المعمول بها دوليا، وهو ما يسمح للجزائر باحتضان بطولة إفريقيا للاعبين المحليين-2022 لكرة القدم، في أحسن الظروف.

كما حددت الحكومة أثناء اجتماعها، الشروط الواجب أن تتوفر عليها كل منشأة رياضية، لاحتضان مختلف التظاهرات الرياضية وتأمينها، بما فيها “تكوين أعوان الملاعب”، من عنصر الشباب وتبيان مهامهم لضمان سلامة الأشخاص والممتلكات داخل المنشآت.

وخلال مداخلته، شدد الوزير الأول على أهمية معالجة ملف مُحاربة العنف في الوسط الكروي، وضرورة مواصلة اللجنة الوطنية التنفيذية أشغالها لمكافحة هذه الآفة مع إشراك كل الفاعلين في الحقل الرياضي، على أن تعرض استراتيجياتها على الحكومة في الإجتماعات المقبلة.

من نفس القسم - رياضـة -