أبو جرة يرحّب بدعوة قايد صالح للحوار ويعتبره "الخيار الدستوري المستبصر"

الجزائر/كمال.ك

رحب رئيس المنتدى العالمي للوسطية ابو جرة سلطاني اليوم الثلاثاء بدعوة رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي الفريق احمد قايد صالح الى الحوار من أجل الخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.

وقال ابو جرة سلطاني في بيان له اليوم الثلثاء ان "الخيار الدستوري المستبصر هو الطريق الأسلم للخروج الأمن من الأزمة، بتبني نهج الحوار الجاد والجدي والواقعي الذي دعت إليه المؤسسة العسكرية، وهي مستعدة لرعايته ومرافقته وضمان تنفيذ مخرجاته". مضيفا: "إذا استجابت له جميع الأطراف، لاسيما النخب الوطنية وممثلي الأحزاب والمجتمع المدني (..) وكل الذين يستشعرون مسؤوليتهم على مستقبل الوطن. بوضع الجزائر فوق الاعتبارات الحزبية والجهوية والفئوبة.. ولا يتصيدون الفرص لركوب موجة الحراك أو انتظار الطوارئ المحتملة. فواجب الوقت الآن هو الحوار الجاد لإيجاد إطار مناسب لهيئة وطنية تنظم انتخابات الرئاسة في أقرب الآجال".

وختم سلطاني بيانه  قائلا "الحل الدستوري المقترح يمكن اثراؤه برؤى سياسية توافقية تجمع بين روح الدستور وسيادة الشعب. وذلك لا يتحقق إلا بتحمل كل طرف مسؤوليته التاريخية في البحث عن المخرجات أما المدخلات فقد تكفل الحراك ببلورتها وتسويقها".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -