بعد 3 آلاف فرنسي.. 10 أحزاب تطالب بالافراج الفوري وبدون شروط عن لويزة حنون

الجزائر/كمال.ك

طالبت عشرة أحزاب سياسية، بإطلاق سراح الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، "فورا وبدون شروط".

وقالت الأحزاب التي اجتمعت في الجزائر العاصمة "نحن مسؤولو الأحزاب السياسية المذكورة أعلاه نتوجه إلى أصحاب السلطة من أجل إطلاق سراح لويزة حنون فورا وبدون شرط. إن عدم اتخاذ هكذا قرار سينعكس سلبا على التطورات القادمة في بلادنا.نعلن رفضنا لأي حل يأتي بالقوة، ونطالب باحترام الحريات الديمقراطية وبالتالي إطلاق سراح لويزة حنون".

والأحزاب السياسية هي "حزب العمال (PT)، جبهة القوى الاشتراكية (FFS)، جيل الجديد (JIL DJADID)، حزب الحرية والعدالة (PLJ) ، الاتحاد من أجل التغيير والرقي (UCP)، حزب العمال الاشتراكي (PST)، التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (RCD) الحزب الوطني للتضامن والتنمية (PNSD)، الحركة الديمقراطية والاجتماعية (MDS)، الحركة من أجل اللائيكية والديمقراطية (PLD)".

وقالت هذه الأحزاب إنه منذ ما يقارب الشهر، لويزة حنون محتجزة بقرار من المحكمة العسكرية بالبليدة. وأضافوا ” لا شيء يمكن تبرير احتجاز لويزة حنون، مسؤولة حزب سياسي. إنها المرة الأولى منذ نهاية المأساة الوطنية التي يتم سجن المسؤول الأول لحزب سياسي، تحت الدافع الرئيسي لاحتجازها هو محاولة “تغيير النظام”.

وكانت قد أعلنت في وقت سابق 300 شخصية فنسية دعمها للامينة العامة لحزب العمال وطالبت باطلاق سراحها.

وأمرت المحكمة العسكرية بالبليدة بإيداع لويزة حنون السجن المؤقت بتهم "المساس بسلطة الجيش" و"المؤامرة ضد سلطة الدولة" رفقة بشير طرطاق والجنرال المتقاعد توفيق وكذا مستشار وشقيق الرئيس السابق سعيد بوتفليقة.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -