"الأفافاس" يرفض دعوة قايد صالح للحوار دون مجلس تأسيسي

الجزائر/كمال.ك

أبدت جبهة القوى الاشتركية "الأفافاس" رفضها لدعوة قائد الأركان للحوار من اجل الخروج من الازمة .

وجاء في بيان للحزب "يقترح قائد أركان الجيش في بيانه الأخير فتح حوار للوصول بسرعة إلى الانتخابات الرئاسية دون انتقال سياسي، إنه يحدد الهدف الرئيسي لهذا الحوار دون انتقال، وهو وضع تشكيلة اللجنة التي ستكون مسؤولة عن تنظيم هذه الانتخابات، ويختار في الوقت نفسه أنصار هذا الحوار من “شخصيات سياسية ونخب وطنية” من ناحية ، والممثلون الحاليون للنظام من ناحية أخرى".

وأضاف الحزب "يرفض حزب جبهة القوى الاشتراكية هذا الحوار من حيث المضمون والشكل، لأنه يهدف فقط إلى إدامة النظام الحالي، حيث يتم دعوة المشاركين لمجرد إقرار نهج قرره النظام بالفعل".

ويرى الافافاس أن الحوار الذي يدعوا منذ نشأته يجب أن يكون شاملاً بمشاركة جميع الجهات الفاعلة السياسية وممثلي المجتمع المدني، وأن المشاركون هم الذين سيحددون بكل سيادة خريطة الطريق التي ستؤدي إلى تنظيم انتخابات رئاسية وفقًا للمعايير العالمية والاتفاق على طرق ووسائل تحقيق انتقال ديمقراطي فعال خلال فترة زمنية معقولة.

ودعا الأفافاس في اقتراحه مرددًا مطالب الثورة الشعبية، لن يكون هناك حوار جاد للانخراط في مسار حقيقي للنجاح إذا لم يضع لنفسه هدف التغيير الجذري للنظام، بانتخاب جمعية تأسيسية وطنية وبناء الجمهورية الثانية.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -