"الأفلان" ينوي تقديم مرشحه للشعب ويهاجم دعاة "المغامرة الانتقالية المجهولة"

الجزائر/سارة.ب

قال محمد جميعي، الأمين العام للافلان، اليوم الأربعاء 29 ماي، "يمكن أن تقدم جبهة التحرير الوطني مرشحها أو تعلن دعمها لمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة".

وأكد جميعي خلال تنصيب لجنة الانضباط للحزب أن لدى جبهة التحرير الوطني العديد من الإطارات المؤهلة التي يمكنها تمثيل الشعب، بعيدًا عن الأنانية، المهم بالنسبة للافلان هو الخروج من الأزمة الحالية.

وأضاف جميعي أن جبهة التحرير الوطني تعتزم تقديم أو دعم مرشح "يتم قبوله من طرف الشعب"، مؤكدا أن المرشح المعني عليه قبول التعددية الحزبية، وأن تكون في قلبه، وقبل كل شيئ يجب أن يكون نوفمبري"، مضيفا "لدينا دور رئيسي نلعبه في الانتخابات الرئاسية المقبلة".

وقال جميعي : "حزبنا يسعى لبناء دولة الحق والقانون و يشارك فيها الجميع دون إقصاء". وان هناك محاولات للزج في البلاد في أزمة، و ان من يريد  الخروج عن الدستور يدعون إلى مغامرة  انتقالية مجهولة ويرديون السطو على صلاحيات الشعب".

وأدان جميعي "الحملة الهستيرية علي  جيشنا والشكر والعرفان للجيش الذي كشف المؤامرات التي تطبخ في الغرف المظلمة، وثمن جميعي  دعوة الجيش للحوار، ودعى الشعب الالتفاف حول جيشه لإسقاط  مساعي دعاة المرحلة الانتقالية، مردفا انه  لا حل الا في الحوار ،حوار مبني على التنازلات لإنقاذ البلاد ، "نحن في منعرج مفصلي وعلينا تذليل الصعوبات، ونثمن  تمسك الجيش بالحل الدستوري في نظرنا، فلنتذهب  كل الايديولوجيات الى الجحيم ان كانت  سضيع البلد".


من نفس القسم - سيـاســة وأراء -