بعد أن رشّح بوشاشي.. مناصرة يثمن دعوة قايد صالح للحوار

الجزائر/سارة.ب

ثمن عبد المجيد مناصرة الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم دعوة نائب وزير الدفاع قائد الأركان الفريق ڨايد صالح إلى الحوار والوصول في أقرب الآجال لانتخاب رئيس الجمهورية.

وأكد مناصرة في تصريح صحفي من ولاية تبسة، على الحوار دون إقصاء بين الأحزاب والمجتمع المدني الفاعل وكل مكونات الشعب وتشكيل لجنة مستقلة للانتخابات سيختصر من الفترة الانتقالية داعيا التغاضي عن المسؤوليات في سبيل أن يكون هذا الحوار فعالا وجدية.

ويتوقع مناصرة تغييرا شاملا في تركيبة الخريطة السياسية بعد ما شهدته الجزائر من حراك شعبي المطالب بالتغيير الجذري بأن تسقط الأحزاب التقليدية في شعبيتها، وقد تولد تشكيلات سياسية جديدة كبيرة وذات قاعدة نضالية عريضة يجد فيها الشعب بديلا شرعيا من خلال برامج مكيفة مع المرحلة الحالية غير أن الوسيلة الوحيدة التي نظر إليها مناصرة هي الحوار دون إقصاء ويبقى الشعب هو الحكم الأول بعد التحضير لانتخابات تشرف عليها هيئة مستقلة.

وكان في الايام القليلة الماضية مناصرة قد اقترح تعيين الحقوقي والناشط السياسي مصطفى بوشاشي على رأس اللجنة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن كل الشروط تتوفر فيه لهذا المنصب. وهو الأمر الذي تبرّأت منه حركة حمس فيما بعد.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -