الأمن يلقي القبض على المتورطين في أزيد من 06 قناطير "زطلة" شرق العاصمة

الجزائر/جهيد.م

أفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، أنه بناءا على الإستغلال المدروس للمعلومات الواردة إلى المصلحة من طرف مواطنين، تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية بومرداس شرقي العاصمة من وضع حد لشبكة إجرامية مختصة في الحيازة، والنقل والإتجار الغير مشروع في المخدرات.

و تتكون المجموعة الاجرامية من 04 أشخاص مشتبه فيهم ينشطون إنطلاقا من ولايات غرب البلاد إلى شرقها، مع حجز كمية معتبرة من المخدرات صنف راتج القنب الهندي قدرت بـ 06 قناطير و10 كلغ، كانت مموهة داخل شاحنة لنقل البضائع.

وتمت العملية النوعية بعد تسطير خطة أمنية محكمة نفذت من طرف تشكيلات شرطية مختصة في محاربة هذا النوع من الإجرام بالتنسيق مع القيادة العسكرية العملياتية للقطاع العسكري لولاية بومرداس، والتي تندرج ضمن توجيهات القيادة العليا للأمن الوطني الرامية إلى تنسيق الجهود مع مختلف الشركاء الأمنيين لبسط الأمن والإستقرار وتجنيب المواطنين مثل هذه السموم.

تزامنت هذه العملية النوعية مع اليوم العالمي لمكافحة إساءة إستعمال المخدرات والإتجار الغير شرعي بها الموافق لـ 26 جوان من كل سنة، والذي سطرت بموجبه المديرية العامة للأمن الوطني حملات توعوية من مخاطر المخدرات وهذا عبر كافة الولايات.

من نفس القسم - عدالة وأمن -