الأمن يسترجع فتاة قاصر مختطفة عن طريق "الفيسبوك"

الجزائر/كمال.ك

تمكنت شرطة أمن دائرة أرزيو بالتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة قضائية لأمن وهران من استرجاع فتاة قاصر تبلغ من العمر 14 سنة بعد تحويلها من قبل شاب إلى ولاية مجاورة لابتزاز عائلتها وتم توقيف المتورط, حسبما أفاد به اليوم الجمعة بيان للامن الولائي.

وذكر ذات المصدر أن القضية تعود الى يوم 21 جوان الجاري عندما توجهت الفتاة الى المتوسطة لاجتياز امتحانات استدراكية غير أنها لم تعد الى البيت مما أدي بعائلتها بإخطار مصالح الامن باختفائها. وقد بينت التحقيقات التي باشرتها مصالح الأمن, بعد اخطار وكيل الجمهورية, أن القاصر كان لها حساب شخصي على صفحة التواصل اجتماعي "فايسبوك"، دون علم أوليائها كانت تستعمله للتواصل مع المتورط البالغ من العمر 22 سنة. وتمكنت فرقة محاربة الجرائم المعلوماتية باستغلال حساب المتورط الشخصي عبر صفحة الفايسبوك ما مكن من تحديد هويته ومكان تواجده.

وبعد أن بدأ المشتبه فيه في ابتزاز عائلتها حيث طلب مبلغا ماليا قدره 3 مليون دج مقابل استرجاعها يوم الأربعاء الماضي, وضعت المصالح امنية خطة محكمة أسفرت عن استدراج المتورط إلى ولاية وهران، بعد إيهامه بتسليمه المبلغ المالي، و تم توقيفه على مستوى محطة القطار في حالة تلبس رفقة الفتاة القاصر وفي ظرف وجيز, يضيف نفس المصدر .

وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد المشتبه فيه سيحال بموجبه على العدالة.

من نفس القسم - عدالة وأمن -