هذا ما سيحمله خطاب بن صالح للأمة يوم 5 جويلية

الجزائر/ محمد.ب
أسرت مصادر موثوقة لـ"المصدر"، عن إتخاذ رئيس الدولة عبد القادر بن صالح لقرارات هامة ومصيرية سيعلن عنها في خطاب يلقيه بمناسبة الذكرى المزدوجة لعيدي الإستقلال والشباب يوم 5 جويلية المقبل، مشيرة إلى أنها ستكون إستجابة لمطالب الملايين من الجزائريين.
وحسب ذات المصادر، فإنه من المنتظر أن يقدم بن صالح خارطة الطريق بخصوص الحوار السياسي واستجابة للمطالب الشعبية وتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وسيكون لهذا الخطاب الذي سيلقيه بن صالح تبعات هامة، حيث يرتقب أن يقدم الوزير الأول نور الدين بدوي إستقالة حكومته التي كان لها أداء جد محتشم خلال الأربع اشهر الأخيرة، والتي أخفقت حسب مراقبين حتى في إدارة شؤون المواطنين، بالإضافة إلى الغضب الشعبي واصرار الجزائريين على رحيلها باعتبار أن الوزير الأول بدوي، كان له دور كبير في نظام حكم بوتفليقة خصوصا فيما تعلق بالانتخابات.
حكومة بدوي وزيادة على دخولها في سبات عميق منذ تنصيبها وقيامها في لحظات فوقتها بإطلاق تصريحات عشوائية تستفز الشارع أكثر، خيمت على رأس أبرز أسمائها شبهات الفساد ما زاد من الإصرار الشعبي على رفضها منذ تنصيها من قبل رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة، داعين إلى وجوب استبدالها بكفاءات وطنية نزيهة لم يسبق لها التورط مع النظام السابق- حسب ذات المصدر-.

من نفس القسم - صحة وعلوم -