وطنــي

سونلغاز: طلبات قياسية للطاقة الكهربائية بسبب موجات الحرّ

الجزائر/أسماء.ب

أفاد بيان لسونلغاز اليوم الاحد أن متعامل النظام الكهربائي الوطني سجل يوم السبت الماضي استطاعة قصوى محققة قدرها 14.343 ميغاواط اثر موجة الحر التي تمس كامل تراب الوطن، ما يعادل نسبة 5%على الشبكة شمال مقارنة مع صيف 2018 .

وأرجعت سونلغاز أن تحسن نوعية الخدمة والارتفاع الكبير في استهلاك الكهرباء من قبل العائلات الجزائرية لاسيما لأغراض التكييف وراء هذا الارتفاع الذي كان حادا خلال فترة الحر الكبير المسجل عبر كامل تراب الوطن.

وتعززت قدرات المنشآت الطاقوية الوطنية بإنجاز 1.500 ميغاواط إضافية لإنتاج الكهرباء و10 محطات و42 منشأة خطوط لنقل الكهرباء و72 توزيع عمومي للغاز وتزويد أربعة (4) محطات بالغاز و10.282 كلم من الشبكات لتوزيع الكهرباء و4. 6.259 كلم من شبكة توزيع الغاز.

وأوضح البيان أنه نظرا لارتباط استهلاك الكهرباء بارتفاع درجات الحرارة لا يستبعد تسجيل ذروات في الاستهلاك خلال فترات الحر المقبلة.

كما تم تكييف مستوى وحجم استثمارات مجمع سونلغاز بطريقة تضمن وجود الاحتياطي اللازم لمواجهة الحوادث.
وعلى الرغم من هذا النمو المتزايد والصعوبات المرتبطة خاصة بتسيير الحوادث خلال الفترة التي يزداد فيها الطلب بشكل كبير فقد نجحت “المؤسسات التابعة لمجمع سونلغاز في ضمان تزويد الزبائن في ظروف نوعية دائمة وحسنة”. 
كما يجب كذلك الإشارة إلى تجند كل المستغلين (منتجين وناقلين وموزعين) الذين يعملون بالتنسيق مع متعامل النظام الكهربائي لضمان موسم صيفي أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق