بالفيديو.. بلعيد: "استقرار الوطن منبعه الجيش.. والحراك لايقتصر فقط على البريد المركزي"

الجزائر/سارة.ب

اعتبر رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، أن حزبه هو الوحيد من كانت له الشجاعة لدعم المسعى الدستوري لحل الازمة والمطالبة بتطبيق المادة 102، وهو ما طالبت به المؤسسة العسكرية فيما بعد.

وقال بلعيد في خطاب له بولاية قالمة إن حزبه مستقل بافكاره عن اي جهة او طرف، ومواقفه ليست مربوطة بالاشخاص بل بالجزائر.

كما اعتبر بلعيد ان الإستقرار منبعه مؤسسة الجيش الوطني الشعبي وليس اللوبيهات الممولة من الخارج، والداعية إلى المرحلة الإنتقالية معتبرا ان طرحهم المتعلق بالتخلي عن رئيس الدولة عبد القادر بن صالح الذي يحظى بالشرعية الدستورية والبحث عن بدائل له من الشارع غير معقول، دون المرور على الصندوق، نافيا ان تكون شرعية وديمقراطية دون انتخابات.

ودعا بلعيد  هاؤلاء الى تحديد ما يقصدونه بالشخصيات الوطنية معتبرا انه في وقت سابق كان يمكن إختصاره في اسماء المجاهدين الذين يحظون بإحترام الجميع ولكن اليوم لا يمكن الفصل في اي إسم الا عبر الآلية الإنتخابية و الصندوق، متسائلا عن بعض الاشخاص من يدعون انهم ممثلوا الحراك في البريد المركزي والعاصمة ، طارحا سؤالا عن أين هم شخصيات الولايات الأخرى.

واوضح بلعيد ان حزبه منفتح لكل دعوات الحوار وان الحل الأكثر جدية هو المضي الى دعوة الحوار التي دعا اليها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح من اجل الوصول الى سلطة مستقلة لتنظيم الإنتخابات .

https://www.facebook.com/abdelaziz.belaid/videos/324280531852404/

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -